أخبار عاجلة
حريق كبير في روما وسط أزمة نفايات -
حجز احتياطي على أموال Beasts! -
حقيقة انجراف باخرة عند شاطئ العبدة -
أبي خليل: معالجة مشكلة المياه يجب أن تكون أولوية -
حريق في بعلبك -
“حزب الله” في بعبدا: عصف أفكار وللبحث صلة -

طعن رئيس بلدية ألمانية بسبب سياسته المؤيدة للاجئين

طعن رئيس بلدية ألمانية بسبب سياسته المؤيدة للاجئين
طعن رئيس بلدية ألمانية بسبب سياسته المؤيدة للاجئين

أصيب رئيس بلدية التينا في غرب ألمانيا بجروح بعد طعنه بسكين في الرقبة من رجل أراد على ما يبدو الاحتجاج على سياسة البلدية المؤيدة للاجئين، بحسب ما أفادت السلطات اليوم (الثلثاء).

وقال الوزير ورئيس ولاية رينانيا حيث سجل الاعتداء مساء أمس «إن أجهزة الأمن تنطلق من مبدأ أن هذا الهجوم دافعه سياسي» بالنظر إلى ما تفوه به المعتدي.

ونددت المستشارة الألمانية أنغيلا مركل صباح اليوم بالاعتداء على رئيس البلدية أندرياس هولشتين وهو عضو في حزبها المحافظ «الاتحاد الديموقراطي المسيحي».

وأصيب رئيس البلدية في العنق حين كان أمام أحد المطاعم. وسأله المعتدي (56 عاماً) والذي بدا ثملاً، بحسب شهود، وكان يحمل سكيناً طولها 30 سنتيمتراً، «هل أنت رئيس البلدية؟» قبل أن ينتقده بحدة على سياسته في استقبال المهاجرين، بحسب وسائل إعلام ألمانية. ثم طعنه وأصاب عاملاً في المطعم هب لنجدة رئيس البلدية.

وغادر رئيس البلدية المستشفى بعد تلقيه العلاج مساء أمس.

وسلطت الأضواء الإعلامية لفترة على مدينة التينا (18 ألف ساكن) التي عرفت بكرمها إزاء المهاجرين. واستقبلت منهم عدداً يفوق ما هو محدد لها وفق نظام الحصص الوطني.

ويذكر الحادث بالاعتداء الذي تعرضت إليه رئيسة بلدية كولونيا هنرييت ريكر في تشرين الأول (أكتوبر) 2015 التي أصيبت بجروح خطرة على يد أحد أنصار اليمين المتطرف أراد التنديد بوصول طالبي لجوء إلى المدينة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور والفيديو: تحصين الشانزيليزيه خوفاً من المتظاهرين