أخبار عاجلة
الاتحاد الأوروبي للبنانيين: لتغيير المسار -
وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان -
5 أطعمة مفيدة للأطفال مرضى الربو للسيطرة على الأزمة -
متى تكون الحمى عند الأطفال إنذار خطر؟ -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

تركيا توقف 75 شخصاً يشتبه باتصالهم بـ«داعش»

تركيا توقف 75 شخصاً يشتبه باتصالهم بـ«داعش»
تركيا توقف 75 شخصاً يشتبه باتصالهم بـ«داعش»

إشترك في خدمة واتساب

ذكرت وكالة انباء «الاناضول» الحكومية أن السلطات التركية أوقفت 75 شخصاً يشتبه في اتصالهم بتنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش)، في عمليات أجرتها في أنقرة واسطنبول اليوم (الجمعة)، قبل احتفالات رأس .

وتم توقيف 46 شخصاً في اسطنبول بينهم 43 يحملون جنسيات أجنبية، و29 شخصاً في أنقرة غالبهم أجانب، على ما أضافت الوكالة التي لم تحدد أي جنسيات.

وأشارت إلى استمرار البحث عن 17 شخصاً آخر في أنقرة قبيل الظهر مؤكدة ان بعض المشتبه بهم كانوا يخططون لاعتداءات تستهدف احتفالات رأس السنة، بعد عام على اعتداء أسفر عن مقتل 39 شخصاً في مرقص معروف في اسطنبول.

وتقوم السلطات دورياً منذ ذلك الاعتداء بتوقيف «ارهابيين» فيما شددت الاجراءات الامنية. وتشير أرقام وزارة الداخلية الى توقيف 106 أشخاص يشتبه في اتصالهم بتنظيم «داعش» الأسبوع الماضي.

وأمس أعلن محافظ اسطنبول عن نشر 40 الف عنصر أمني في المدينة ليلة 31 كانون الاول (ديسمبر) إلى الأول من كانون الثاني (يناير)، فيما منعت التجمعات العامة في عدد من أحياء المدينة في الليلة وخصوصاً في ساحة تقسيم ذات الرمزية العالية وفي حي بشيكتاش الذي ترتاده حشود كبيرة.

وعثر على الكثير من الوثائق المتصلة بالتنظيم المتطرف اثناء عمليات الدهم اليوم، بحسب «الاناضول».

وتعرضت تركيا في العامين والماضيين لسلسلة اعتداءات دموية نسبت الى تنظيم «داعش» أو تبناها بنفسه، لكنها لم تشهد اعتداء كبيراً منذ رأس السنة الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فرنسا: لتجنب التصعيد بعد مقتل زاده