أخبار عاجلة
الصين تختبر لأول مرة سيارات ذاتية القيادة تماماً -
ماكرون لأردوغان: التزم بالاحترام في تصريحاتك! -
جبل علي.. بين أكبر 10 موانئ للحاويات عالمياً -
على الحريري مسؤولية لمصارحة اللبنانيين -
لبنان في اضطراب اقتصادي ومالي -
نقاط تلخّص أزمة الدعم والاحتياطي الالزامي… -
معلومات أمنية في منتهى الخطورة… وإشارات مُقلقة -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

الصين ترفض اتهامات ترامب في شأن إمداد كوريا الشمالية بالنفط

الصين ترفض اتهامات ترامب في شأن إمداد كوريا الشمالية بالنفط
الصين ترفض اتهامات ترامب في شأن إمداد كوريا الشمالية بالنفط

إشترك في خدمة واتساب

رفضت الصين اليوم (الجمعة) الاتهامات التي وجهها إليها الرئيس الأميركي دونالد ترامب بانتهاك العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية من خلال السماح بعبور ناقلات نفط إلى هذا البلد.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا شونيينغ إن «شن حملة من دون سبب عبر وسائل الإعلام لا يساهم في تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون»، وذلك رداً على سؤال حول تغريدة لترامب اعتبر فيها أن بكين «ضبطت بالجرم المشهود» تبيع كميات من النفط لبيونغيانغ.

وأضافت أن «الصين تطبق دائماً قرارات مجلس الأمن بالكامل، وإنه إن كانت هناك انتهاكات بالفعل ستتعامل معها بجدية بموجب القانون».

وكان ترامب قال إنه كان «متساهلاً جداً» مع الصين في قضايا تجارية. وأضاف أنه مستاء لأن بكين سمحت بذهاب شحنات نفط إلى كوريا الشمالية.

من جهة ثانية، قال مسؤول في وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية اليوم إن سلطات بلاده ضبطت سفينة ترفع علم هونغ كونغ يشتبه في نقلها وقوداً إلى كوريا الشمالية في تحد للعقوبات الدولية.

وأوضح المسؤول أن «السفينة لايتهاوس وينمور، نقلت منتجات نفطية مكررة إلى سفينة كورية شمالية في المياه الدولية في أواخر تشرين الأول (أكتوبر)».

وأظهرت وثائق هذا الشهر أن الولايات المتحدة اقترحت على مجلس الأمن إدراج السفينة التي ترفع علم هونغ كونغ على القائمة السوداء لتحايلها على العقوبات المفروضة على بيونغيانغ بسبب برامجها النووية والصاورخية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فرنسا: لتجنب التصعيد بعد مقتل زاده