أخبار عاجلة
ماذا يفعل تناول حبوب زيت السمك كل يوم لجسمك؟ -
اتحاد الجامعات في كأس العالم للمواي تاي -

كوريا الجنوبية: تصريحات شقيقة كيم جونغ أون “فظة واعتداء لفظي”

كوريا الجنوبية: تصريحات شقيقة كيم جونغ أون “فظة واعتداء لفظي”
كوريا الجنوبية: تصريحات شقيقة كيم جونغ أون “فظة واعتداء لفظي”

إشترك في خدمة واتساب

وجه حزب سلطة الشعب الحاكم في كوريا الجنوبية انتقادات حادة ضد كوريا الشمالية، بعد أن وصفت الأخيرة “الخطة الجريئة” التي أعلنتها سيؤول بأنها “ذروة الغباء”.

واستنكرت المتحدثة باسم الحزب الحاكم الكوري الجنوبي يانغ كيوم-هي تصريحات كيم يو جونغ”، شقيقة الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون”، التي نددت بـ”الخطة الجريئة” التي عرضها الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول لإخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية.

وقالت رداً على تصريحات شقيقة الزعيم، إن “تلك التصريحات فظة وتمثل اعتداء لفظياً لا يمكن أن نتخيل صدوره من الحكومات أو الدول العادية”، وأضافت المتحدثة “من المؤسف للغاية تحريف الحقائق عمداً عن الخطة الجريئة التي اقترحها الرئيس يون، والتعبير عن نية الاستمرار في تطوير السلاح النووي”.

ولفتت الى أن “مثل هذه التصرفات لا تمثل تهديدا للسلام في شبه الجزيرة الكورية فقط، بل تتمخض عن تدهور العزلة للشمال في الساحة الدولية، وتفاقم الوضع الاقتصادي”.

وأعربت عن أملها بأن “تقرر كوريا الشمالية سياساتها على أساس مبدأ المثل بالمثل من دون إهمال الخطة الجريئة باعتبارها مسألة ترتبط ارتباطا مباشراً بالسلام في شبه الجزيرة الكورية والعلاقات بين الكوريتين ومستقبل كوريا الشمالية”.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إطلاق الغاز المسيل للدموع على ‏المتظاهرين في الخرطوم