أخبار عاجلة
بيانٌ جديد من وزير الإتصالات.. ماذا فيه؟ -

بايدن من كوريا الجنوبية: مستعدون لمساعدة جارتكم “الشمالية”

بايدن من كوريا الجنوبية: مستعدون لمساعدة جارتكم “الشمالية”
بايدن من كوريا الجنوبية: مستعدون لمساعدة جارتكم “الشمالية”

إشترك في خدمة واتساب

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم السبت، أنه مستعد للقاء رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون إذا كان جاداً بالمحادثات، فيما عرضت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تقديم مساعدة لكوريا الشمالية لمكافحة تفشي وباء كوفيد-19.

وورد في بيان مشترك صدر في ختام قمة بين الرئيسين الأميركي جو بايدن والكوري الجنوبي يون سوك يول في سيول أن “الزعيمين يبديان قلقهما بشأن تفشي وباء كوفيد-19 أخيراً في كوريا الشمالية”، مؤكداً “استعدادهما للعمل مع الأسرة الدولية من أجل تقديم مساعدة لبيونغ يانغ”.

كما أعلنت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية عزمهما على توسيع المناورات العسكرية المشتركة لمواجهة “تهديد” كوريا الشمالية.

وأوضح البيان، أنه “نظراً إلى تنامي التهديد الذي تطرحه جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، يتفق القائدان على بدء محادثات من أجل توسيع مدى وحجم التدريبات والمناورات العسكرية المشتركة في شبه الجزيرة الكورية ومحيطها”.

وقال بايدن، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الكوري الجنوبي، إن “التحالف المستمر منذ 70 عاماً بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بني على أساس معارضة تغيير الحدود بالقوة والعمل المشترك لردع كوريا الشمالية والحفاظ على منطقة المحيطين الهندي والهادي حرة ومفتوحة”، موضحاً أن “التحول في التجارة وسلاسل التوريد قدم أسبابا أخرى لتطوير التحالف”.

وسجلت كوريا الشمالية، اليوم السبت، أكثر من 200 ألف إصابة جديدة بالحمى لليوم الخامس على التوالي في الوقت الذي تكافح فيه البلاد أول انتشار مؤكد لفيروس .

وأثارت موجة كوفيد الحالية، التي تم الإعلان عنها يوم 12 أيار، مخاوف بشأن نقص اللقاحات، وعدم توافر البنية التحتية الطبية الملائمة، وأزمة غذائية محتملة في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة، والتي رفضت المساعدة الخارجية وأبقت حدودها مغلقة.

وظهرت أعراض الحمى على ما لا يقل عن 219030 شخصاً حتى مساء الجمعة، مما رفع العدد الإجمالي لهذه الحالات إلى مليونين و460640 ألفاً، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية نقلاً عن بيانات من المقر الحكومي للوقاية من الأوبئة في حالات الطوارئ. كما سجلت كوريا الشمالية حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات إلى 66.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى موسكو ممتعضة من تصريحات جونسون “الوقحة” عن بوتين