انتخاب أول عمدة مسلم في لندن

انتخاب أول عمدة مسلم في لندن
انتخاب أول عمدة مسلم في لندن

إشترك في خدمة واتساب

أعلن مجلس وستمنستر في لندن انتخاب حمزة توزال كعمدة للمقاطعة والذي تعود أصوله إلى المغرب.

وبحسب موقع ” the national news” البريطاني، فإن عضو مجلس اللوردات الذي تم انتخابه لمنصب عمدة وستمنستر، وسط لندن، أصبح أول مسلم وأصغر شخص في هذا المنصب. فيما خسارة مجلس وستمنستر أمام حزب العمال المعارض في الانتخابات المحلية في المملكة المتحدة في أيار، واحدة من أكبر خسائر حزب المحافظين في جميع أنحاء البلاد.

ووُلد حمزة توزال.

وقال توزال، 22 عاماً، والذي ولد في كوينز بارك في منطقة وستمنستر التي يمثلها كمستشار، عبر “تويتر”، “أنا أول مسلم لورد عمدة في وستمنستر، لذا فأنا أول شخص ليس من خلفية بيضاء نمطية”، وتابع “هذا شرف حقيقي وامتياز ومفاجأة تامة”.

واعتبر توزول، أن طبيعة عمله تتخطى السياسة ومهامه المنوطة بالمكتب، إذ أعرب عن رغبته في “الخروج أكثر في المجتمع، لأكون أكثر وضوحاً في المناطق التي لا يُرى فيها رئيس البلدية عادة. الكثير من الناس لا يعرفون ما هو عمدة اللورد أو ما يفعله وأريد حقًا تغيير ذلك خلال التي سأمضيها في المنصب”.

ولا يزال عليه أن يقرر ما ستكون مؤسسته الخيرية الرئيسية، لكنه قال إنه “حريص على مساعدة الجمعيات الخيرية المحلية التي تعنى بالشباب”.

ولفت الشاب توزول الى أن “هذا التعيين جاء نتيجة جهوده التي بذلها قبل ست سنوات فقط، عندما أصبح نائبا في برلمان الشباب في المملكة المتحدة، ثم انضم بعد عام إلى حزب العمال وعمل بجد على اختياره كمرشح في كوينز بارك، ليحل محل ألدرمان باري تايلور، ليتم انتخابه بعدها كعضو في مجلس مدينة وستمنستر في عام 2018، ليصبح بذلك أصغر عضو فيها على الإطلاق”.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى موسكو ممتعضة من تصريحات جونسون “الوقحة” عن بوتين