أخبار عاجلة
ابنة فاروق فلوكس تتعرض لحادث سيارة -

قلق ألماني بشأن إمدادات الغاز للشتاء المقبل

قلق ألماني بشأن إمدادات الغاز للشتاء المقبل
قلق ألماني بشأن إمدادات الغاز للشتاء المقبل

إشترك في خدمة واتساب

أكد وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، أن “بلاده التي تعتمد بشدة على روسيا لإمدادها بالغاز، يمكن ان تعاني نقصاً في الشتاء المقبل”.ر وقال هابيك، عبر حديث إذاعي، اليوم السبت، إن “التزود بالغاز ليس مضمونا تماما بعد”. وحذر من أنه “إذا لم نحصل على مزيد من الغاز للشتاء المقبل وإذا قطعت الإمدادات من روسيا، فلن يكون لدينا ما يكفي من الغاز لتدفئة جميع المنازل وتشغيل جميع الصناعات”.

وأضاف، أن “حكومة أكبر اقتصاد في أوروبا تستعد لهذا الاحتمال الذي نأمل تجنبه”. وشدد هابيك عبر “أ ار دي” الرسمي، بوقت سابق اليوم، على “الضرورة الملحة لضمان الإمدادات قبل المضي قدما في وقف الواردات الروسية”، معترفاً بأن “البعد الأخلاقي في تجارة المحروقات غير موجود”.

ويتوجه هابيك، اليوم، إلى قطر، إحدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي المسال، وتنوي الدول الأوروبية الاعتماد عليها لتقليل اعتمادها على الغاز الروسي”، ثم من المقرر أن يزور هابيك الإمارات، وفق ما أفادت وكالة “أسوشيتد برس”.

ويعتبر الوضع حساساً بشكل خاص بالنسبة لألمانيا، إذ نصف واردات الغاز من روسيا. وواجهت برلين انتقادات جراء معارضتها حظراً فورياً للمحروقات الروسية في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. واعتبرت الحكومة أن “من شأن المقاطعة أن تزعزع استقرار الاقتصاد الألماني والمجتمع نتيجة الارتفاع المتوقع في أسعار الطاقة وخطر النقص”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شحن الحبوب بين تركيا وأوكرانيا