قلق ياباني بسبب زورق فيه 8 جثث بشرية

قلق ياباني بسبب زورق فيه 8 جثث بشرية
قلق ياباني بسبب زورق فيه 8 جثث بشرية

عززت اليابان من الدوريات وحثت السلطات المحلية والصيادين على أن يكونوا في حالة تأهب بعد العثور على العديد من القوارب التي يعتقد أنها من كوريا الشمالية وكان بعضها يحمل جثثاً على ساحلها الشمالي.

وقال كبير المتحدثين باسم الحكومة يوشيهيد سوغا "على خفر السواحل والشرطة التعاون لزيادة الدوريات البحرية حول #اليابان"، رداً الثلاثاء على سؤال عن تقارير تفيد بالعثور على زورق يحمل 8 جثث قبالة ساحل محافظة أكيتا، المواجهة لكوريا الشمالية عبر بحر اليابان.

وأضاف "الحكومة تنوي تحسين هذا لضمان أننا في حماية من الزوارق المشبوهة أو الأشخاص الوافدين إلى اليابان".

وفى الأسبوع الماضي، أنقذت #الشرطة_اليابانية ثمانية أشخاص يعتقد أنهم صيادون من كوريا الشمالية كانوا قد علقوا مع صيدهم من الحبار.

ومن غير الواضح ما إذا كان الناس الذين كانوا على متن العشرات من القوارب الكورية الشمالية التي تنجرف بالقرب من الشواطئ اليابانية كل عام يعتزمون الهرب أو ببساطة غير قادرين على العودة على متن قواربهم الخشبية التي لا تصلح للإبحار.

وبدا الزورق الذي عثر عليه، الاثنين، بلا أعلام أو أي علامات، وقيل إن "جنسيته غير معلومة"، لكن السفينة البدائية التي عثر عليها بسطح منخفض للغاية تشبه تلك الزوارق سيئة التجهيز التي عادة ما شوهدت تعمل من كوريا الشمالية.

وقالت وكالة أنباء كيودو ووسائل إعلام يابانية أخرى إن الجثث الثماني عثر عليها تحت سطح الزورق ونقلت إلى الشاطئ على متن نقالات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أول رد لظريف على العقوبات: شكراً