أخبار عاجلة
ما هي فوائد زيت بذور الجزر؟ -
لبنان يدخل مرحلة كسر العظم بين برّي وعون -
ابر الحقن التونسية قصة جديدة في لبنان فقط... -
خميس الشارع: "6 شباط" جديد... وتحشيد انتخابيّ -
الاحتكام إلى مجلس النّواب قبل انفجار الشارع -
فراغان في إضراب واحد: المعيشة والحكومة -

عثمان الزين: أعرب عن استيائي العميق من تصاعد التوترات والعنف في القدس الشرقية

عثمان الزين: أعرب عن استيائي العميق من تصاعد التوترات والعنف في القدس الشرقية
عثمان الزين: أعرب عن استيائي العميق من تصاعد التوترات والعنف في القدس الشرقية

إشترك في خدمة واتساب

أعرب الدبلوماسي اللبناني عثمان الزين عن استيائيه العميق من تصاعد التوترات والعنف في القدس الشرقية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال الزين، يجب على اسرائيل الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس في حي الشيخ جراح، وعلى الجانب الفلسطيني الالتزام بتغليب الحوار، وعلى الطرفان الكف عن الانجرار إلى التصعيد، وإن أعمال العنف هذه بين الجانبين مدانة بأشد العبارات، ولا تشير إلى التزام الطرفين بالسعي لتحقيق السلام، وإن ‪رفض إسرائيل وقف بناء المستوطنات في القدس الشرقية مقلق وينتهك التزاماتها بموجب القانون الدولي، وقرار مجلس الامن رقم 2334. 

وتابع، يجب على إسرائيل وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك القدس الشرقية، وتجنب مثل هذه الأنشطة المدانة بشدة، والالتزام بما بخدم السلام في المنطقة، وعلى الجانب الفلسطيني الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس وعدم تصعيد المواجهات من خلال الهجمات الصاروخية. ويجب على الجانبين السعي لاستعادة الهدوء، إن أعمال العنف وإراقة الدماء هذه غير مبررة على الإطلاق.

وأكمل، إنني أشعر بحزن عميق ازاء المواجهات الأخيرة التي تجري بين الإسرائيليين والفلسطينيين. وإنني أدين بشدة أعمال العنف والقتل التي تجري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وأدين المحرضين على مثل هذه الاعمال المشؤومة. يجب أن يتوقف العنف على الفور، ويجب على الطرفين التوقف عن الدفع باتجاه التصعيد. وأعتقد بقوة أن مثل هذه الانشطة لا تؤدي إلى تحقيق السلام في المنطقة، والحاجة الملحة اليوم تدعو إلى استئناف السعي لتحقيق السلام بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني وفق القرارات الدولية التابعة للامم المتحدة.

وختم، على الجانبين الكف فوراً عن هذه الأنشطة التي لا تخدم السلام، وعلى المجتمع الدولي بذل جهود جادة لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. لقد أصبح من الضروري أن يلتزم الجانبان بتبني الدبلوماسية أولاً، حتى تنعم منطقتنا بالأمن والسلام والازدهار، وإن تصاعد المواجهات العنيفة بين الفلسطينيين والإسرائيليين يشكل مصدر قلق بالغ يقوض السلام والاستقرار في المنطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليورانيوم لدى إيران يفوق بـ16 مرة الحد المسموح به
 

شات لبنان