تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

هالة جربوع عراقية الأصل قاضية فيدرالية أميركية

هالة جربوع عراقية الأصل قاضية فيدرالية أميركية
هالة جربوع عراقية الأصل قاضية فيدرالية أميركية

إشترك في خدمة واتساب

 

وافقت اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، على تعيين هالة جربوع، بمنصب قاض فيدرالي، وفق ما أعلن البيت الأبيض. والقاضية الأميركية جربوع، من أصول كلدانية عراقية، هاجرت مع عائلتها للولايات المتحدة.

ورشح الرئيس الأميركي دونالد ترمب جربوع، وهي قاضية من دائرة مقاطعة أوكلاند في ولاية ميشيغان، في آذار الماضي، لتصبح قاض فيدرالي. وتعود جربوع بأصول عائلتها المسيحية إلى بلدة تكليف في نينوى بالعراق، وولدت عام 1971.

وحصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة ميشيغان في إدارة الأعمال، وتخرجت من جامعة واين ستيت لتحصل على شهادة الدكتورا في الحقوق.

وعملت جربوع مساعدة للمدعي العام في المنطقة الشرقية في ميشيغان، حيث كانت تختص بقضايا المخدرات والأسلحة النارية خلال 2010 وحتى 2015، وبعد ذلك أصبحت قاضية في مقاطعة أوكلاند، وعضوة في لجنة المحكمة العليا في ميشيغان، وفق الموقع الإلكتروني لمقاطعة أوكلاند.

وهي عضوة سابقة في نقابة المحامين الأميركيين الكلدان، وعضوة في نقابة المحامين في مقاطعة أوكلاند منذ 2015. وكانت خلال سنوات 2001 و2015 تمارس التدريس لتخصصات القانون في جامعة أوكلاند، وأكاديمية شرطة أوكلاند، والمركز الوطني للدفاع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الصحّة العالمية: رفع القيود بلا السيطرة على الفيروس “وصفة كارثية”