أخبار عاجلة
تعرف على فوائد استخدام خيط تنظيف الأسنان -
موسكو: قلقون من أنباء تخصيب طهران لليورانيوم -
اسرائيل: لن نسمح لإيران بامتلاك قنبلة نووية -
البيت الأبيض: الدبلوماسية أفضل مقاربة لنا مع إيران -
تسجيل أول إصابة بـ”أوميكرون” في الولايات المتحدة -
بايدن: أوميكرون سبب للقلق وليس للذعر -
جلسة لمجلس النواب الأسبوع المقبل -

أوباما يدعو الناخبين الأميركيين إلى حماية الديموقراطية

أوباما يدعو الناخبين الأميركيين إلى حماية الديموقراطية
أوباما يدعو الناخبين الأميركيين إلى حماية الديموقراطية

إشترك في خدمة واتساب

دعا الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما الناخبين الأميركيين إلى حماية الديموقراطية محذرا من التهاون في هذا المجال، واستخدم ألمانيا النازية نموذجاً لإظهار مخاطر ذلك.

وقال أوباما في مؤتمر في شيكاغو انتشرت لقطات منه أمس في وسائل التواصل الاجتماعي «نتهاون ونفترض أن الأمور مستمرة كما هي آلياً، لكن ذلك لا يحدث»، مضيفاً «عليكم أن تعتنوا بحديقة الديموقراطية هذه وإلا فستنهار الأمور سريعا. رأينا مجتمعات يحدث ذلك فيها»، في إشارة إلى أواخر عشرينات وثلاثينات القرن الماضي.

وتابع «كانت هناك قاعة للحفلات الراقصة في فيينا في أواخر العشرينات والثلاثينات تبدو راقية ومليئة بالموسيقى والفن والثقافة والعلوم واستمرت إلى ما لا نهاية (...) ثم مات 60 مليون شخص ودخل عالم كامل في حال من الفوضى»، محذراً «عليكم الانتباه قبل التصويت».

وبقي أوباما في الظل منذ مغادرته البيت الأبيض تماشيا مع التقليد الذي استمر عليه الرؤساء السابقون عبر عدم التعبير عن آرائهم في مسائل الحياة السياسية اليومية.

وانتقد سياسات محددة لخلفه دونالد ترامب مثل تلك المتعلقة بالهجرة والمناخ لكنه تجنب انتقاد الرئيس الجمهوري شخصيا في شكل عام.

ودعا مرارا حزبه «الديموقراطي» إلى التحرك وتنظيم صفوفه قبيل انتخابات منتصف الولاية العام المقبل لتجديد الكونغرس وحض الناخبين على المشاركة في الاقتراع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السعودية: جاهزون للتصدي لتحوّرات “كورونا”
 

شات لبنان