أخبار عاجلة
كيف يساعد النظام الغذائى فى مقاومة مرض السكرى 2؟ -
لبنان يعوّل على المغتربين في الأعياد -
حادث سير على اوتوستراد البالما -
دولار السوق السوداء… كم بلغ صباحا؟ -
طلب من العلماء.. عليك تخصيص وقت لهذا الأمر -
احراق اسلاك كهربائية.. والسبب القبض بالدولار -

أميركا تشارك بفريق كامل في أولمبياد بيونغتشانغ الشتوي

أميركا تشارك بفريق كامل في أولمبياد بيونغتشانغ الشتوي
أميركا تشارك بفريق كامل في أولمبياد بيونغتشانغ الشتوي

إشترك في خدمة واتساب

قالت اللجنة الأولمبية الأميركية ليلة أمس (الجمعة) إنها ستشارك بفريق كامل في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة في بيونغتشانغ الكورية الجنوبية العام المقبل، على رغم بعض الإشارات المتباينة القادمة من البيت الأبيض حول المشاركة الأميركية في الحدث الرياضي.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي إن مشاركة بلادها في الدورة الشتوية لا تزال «غير مؤكدة» في ظل استمرار تجارب الصواريخ في الشطر الشمالي من شبه الجزيرة الكورية، في حين قالت الناطقة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز للصحافيين إن بلادها لم تتخذ بعد قرار بالمشاركة في الدورة، قبل أن توضح الأمر لاحقاً عبر «تويتر» قائلة «الولايات المتحدة تتطلع إلى المشاركة».

وقال الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأميركية سكوت بلاكمون للصحافيين بعد اجتماع لمجس الإدارة عقد في نيويورك «أعتقد أن الأمر كان مجرد سوء اتصال وتنسيق فقط».

وأضاف المسؤول الأميركي «سنرسل فريقاً إلى بيونغتشانغ إلا إذا كان ذلك غير ممكن فعلياً أو قانونياً». وأكد «نحن ملتزمون بذلك بنسبة مئة في المئة أمام رياضيينا».

وأشار بلاكمون إلى عدم وجود أي قلق يتعلق بسلامة الرياضيين في كوريا الجنوبية على رغم تزايد التوتر بين واشنطن وبيونغيانغ بسبب تجارب الصواريخ. وأردف «سنشارك بفريق مثل بقية الدول».

وستقام الدورة الشتوية بين التاسع و25 شباط (فبراير) المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السعودية: جاهزون للتصدي لتحوّرات “كورونا”
 

شات لبنان