أخبار عاجلة
محكمة تامر بهدم فندق ميسي في برشلونة.. ما هي خسائرة؟ -
مقتل 7 من قوات حفظ السلام بانفجار عبوة ناسفة في مالي -
أمير قطر: زيارة بن سلمان تعمق الروابط القوية -

لودريان: 500 متطرف فرنسي في سورية والعراق

لودريان: 500 متطرف فرنسي في سورية والعراق
لودريان: 500 متطرف فرنسي في سورية والعراق

إشترك في خدمة واتساب

كشف وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أمس (الجمعة) أن عدد المتطرفين الفرنسيين الذين ما زالوا في سورية والعراق يناهز 500 متطرف، مشدداً على ان عودتهم الى فرنسا أمر بالغ الصعوبة.

وقال لودريان لقناة «بي أف أم تي في» الإخبارية الفرنسية «هناك رقم يدور حول 500 (متطرف) موجودين هناك، وهؤلاء سيقعون في الأسر او يتبعثرون في اماكن أخرى»، مضيفاً أن «عودتهم الى فرنسا بوسائلهم الخاصة أمر بالغ الصعوبة»، من دون مزيد من التوضيح.

وكانت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي قالت في تشرين الاول (أكتوبر) الماضي إنه يجب «القضاء على اكبر عدد من المتطرفين، وانهم إذا قضوا في المعارك، فهذا أفضل».

وخسر تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) الغالبية العظمى من المناطق التي استولى عليها في 2014، وباتت سيطرته تنحصر على جيوب صغيرة تقع قرب الحدود السورية - العراقية.

واعتبر لودريان ان هذا التراجع تم «بفضل ما قام به التحالف (الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة)، بالاضافة إلى ما قام به نظام دمشق مدعوماً من روسيا، ولكن هذا فقط في النهاية».

وكانت موسكو اعلنت الخميس الماضي ان الاراضي السورية «تحررت بالكامل «داعش»، على رغم انه ما زال يسيطر على عدد من الجيوب في هذا البلد.

وأثار هذا الاعلان الروسي حفيظة الوزير لودريان الذي قال للقناة: «اجده امرا مثيرا للتعجب ان تدّعي روسيا الانتصار على داعش. حتى ولو ان القوات الروسية تمكنت متأخرة بعض الشيء وبدعم من قوات نظام بشار الاسد من تحرير دير الزور» في شرق سورية من التنظيم.

وشدد الوزير الفرنسي على ان «قوات سورية الديموقراطية» المدعومة من التحالف الدولي دحرت التنظيم من «40 في المئة من سورية، وسيطرت على 60 في المئة من الموارد النفطية» في هذا البلد، لاسيما في المناطق القريبة من الرقة (شمال).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السعودية: جاهزون للتصدي لتحوّرات “كورونا”
 

شات لبنان