أخبار عاجلة

بيونغيانغ: الأمم المتحدة أبدت استعدادها لتخفيف التوترات

بيونغيانغ: الأمم المتحدة أبدت استعدادها لتخفيف التوترات
بيونغيانغ: الأمم المتحدة أبدت استعدادها لتخفيف التوترات

إشترك في خدمة واتساب

أفادت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية اليوم (السبت)، بأن رئيس الشؤون السياسية بالأمم المتحدة جيفري فيلتمان الذي زار كوريا الشمالية الأسبوع الماضي أبدى استعداده لتخفيف حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وقالت كوريا الشمالية في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، إن «مبعوث الأمم المتحدة اعترف بالتأثيرات السلبية للعقوبات على المساعدات الإنسانية»، وأضافت أنه تعهد «المساعدة في تيسير المساعدات».

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت أمس أن المبعوث الأميركي لشؤون كوريا الشمالية، سيتوجه إلى اليابان وتايلاند هذا الأسبوع، لبحث كيفية زيادة الضغط على بيونغيانغ، بعد أحدث تجربة أجرتها لإطلاق صاروخ باليستي.

وقالت الوزارة في بيان خطي مقتضب إن «جوزيف يون الممثل الأميركي الخاص للسياسة المتعلقة بكوريا الشمالية سيسافر إلى اليابان وتايلاند خلال الفترة من 11 إلى 15 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، للقاء مسؤولي الحكومتين، لبحث سبل تعزيز حملة الضغط في أعقاب أحدث تجربة أجرتها جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية لإطلاق صاروخ باليستي».

وأضافت «الولايات المتحدة تتطلع إلى مواصلة شراكتها مع كل من الدولتين حتى تعود جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية إلى المحادثات الموثوق بها لنزع السلاح النووي».

وكانت كوريا الشمالية أجرت الأسبوع الماضي اختباراً لإطلاق أقوى صواريخها الباليستية العابرة للقارات قائلة إن «بإمكان هذا الصاروخ الوصول لكل أراضي الولايات المتحدة».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السعودية: جاهزون للتصدي لتحوّرات “كورونا”
 

شات لبنان