أخبار عاجلة
آخر تطورات الحالة الصحية للمطرب محمد ثروت -
هاني شاكر يستقيل من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية -
حسن شاكوش: "عندي33 سنة ولسه هغني لسن الـ80" -
حسن شاكوش: "فلوس حفلات مصر أحسن من دبي" -

توسك يؤكد عدم تحقيق «حلول» في المحادثات مع تركيا

توسك يؤكد عدم تحقيق «حلول» في المحادثات مع تركيا
توسك يؤكد عدم تحقيق «حلول» في المحادثات مع تركيا

إشترك في خدمة واتساب

أفاد رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أمس (الاثنين) بأن الاتحاد الأوروبي وتركيا فشلا في التوصل الى «حلول او تسويات ملموسة» في المحادثات التي هدفت الى اصلاح العلاقة المتعثرة بينهما.

وقال توسك في بلغاريا، بعد المحادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر: «اذا كنتم تسألونني عما اذا كنا حققنا بعض الحلول او التسويات، فجوابي هو لا».

وأضاف «ما استطيع قوله هو انني أثرت كل مخاوفنا. وكما تعلمون كانت قائمة المواضيع طويلة وتشمل حكم القانون، وحرية الصحافة في تركيا، وعلاقات تركيا الثنائية مع الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي وايضا الوضع في سورية».

واشار خلال مؤتمر صحافي مشترك مع اردوغان ويونكر في فارنا، الى أن «لقاءنا اليوم كان مخصصا لمواصلة الحوار، واتفقنا على انه (...) يجب الاستمرار بحوارنا في ظروف صعبة في الحقيقة».

وأكد توسك «موقفي واضح. إنّ إحراز التقدم في هذه المواضيع هو فقط ما يسمح لنا بتحسين العلاقات الاوروبية – التركية، بما في ذلك عملية انضمام تركيا».

من جهته، قال أردوغان في تصريحات وردت في وقت سابق أمس، في شأن استمرار رغبة بلاده بالانضمام الى التكتل، لكنه قال انه لا يريد «انتقادات غير منصفة».

واضاف الرئيس التركي «نأمل ان نكون تخطينا فترة صعبة جدا في العلاقات التركية - الاوروبية وتركناها خلفنا»، متابعاً «لا نريد تشتتا او انتقادات غير منصفة في ما يتعلق بقضايا حساسة مثل الحرب على الارهاب، بل نتوقع دعما قويا».

وقال أردوغان للصحافيين، قبل المغادرة إلى فارنا، إن «الانضمام الكامل إلى الاتحاد الأوروبي يبقى هدفنا الاستراتيجي. ما ننتظره هو رفع العراقيل أمام المفاوضات، وأن يتم إعادة إحياء عملية الانضمام. سننقل مرة أخرى ذلك إلى قادة الاتحاد الأوروبي».

وأضاف: «لن نسمح على الإطلاق لبعض الأطراف أن تعارض انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي كعضو كامل يحظى بالاحترام وعلى قدر المساواة»، موضحاً أنه «لن يتم التسامح مع سياسة الكيل بمكيالين» تجاه تركيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كييف: حددنا بضعة آلاف جرائم حرب في دونباس