أخبار عاجلة

ألمانيا تواجه زيادة في طالبي اللجوء الذين لا يمكن إعادتهم لدولهم

ألمانيا تواجه زيادة في طالبي اللجوء الذين لا يمكن إعادتهم لدولهم
ألمانيا تواجه زيادة في طالبي اللجوء الذين لا يمكن إعادتهم لدولهم

إشترك في خدمة واتساب

قالت وزارة الداخلية الألمانية اليوم (الاثنين) إن عدد طالبي اللجوء الذين رفضت السلطات طلباتهم والذين لا يمكن إعادتهم إلى دولهم لأنهم لا يملكون الوثائق اللازمة، ارتفع إلى 71 في المئة في 2017 مقارنة بالعام السابق.

وقال ناطق باسم الوزارة إن حوالى 65 ألف طالب لجوء تم رفض طلباتهم حصلوا على تصريحات موقتة للبقاء في ألمانيا في 2017 لعدم إمكان إعادتهم إلى بلدانهم لأنهم لا يحملون وثائق هوية، وذلك ارتفاعاً من 38 ألفاً في 2016.

وتحاول ألمانيا تسريع إعادة طالبي اللجوء منذ قام أنيس العامري، وهو تونسي كان ينتظر الترحيل، بقتل 12 شخصاً في سوق لعيد الميلاد في برلين في كانون الأول (ديسمبر) 2016. وكان ترحيل العامري تأجل بسبب عدم حيازته جواز سفر صالحاً.

ونقلت مجموعة «فونكه» الإعلامية عن تقرير داخلي لوزارة الداخلية أن أكثر من جرى رفض طلبات لجوئهم ولا يمكن إعادتهم لعدم حملهم وثائق صالحة، جاءوا من دول آسيوية بواقع 5743 من الهند و4943 من باكستان و3915 من أفغانستان فضلاً عن 3828 من روسيا.

وأفاد التقرير بأن جنسية حوالى 3800 من مقدمي طلبات اللجوء مسجلة على أنها «غير واضحة»، ومن بينهم فلسطينيون وأكراد ليس لهم بلد يمكن إعادتهم إليه.

وأضاف التقرير أن التعاون بين السلطات الألمانية وسفارات الدول التي جاء منها طالبو اللجوء المرفوضون لإصدار جوازات سفر بديلة لهم يسير بوتيرة ضعيفة في حالات كثيرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى موسكو ممتعضة من تصريحات جونسون “الوقحة” عن بوتين