أخبار عاجلة

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

زعيم كوريا الشمالية يختفي مجددا

زعيم كوريا الشمالية يختفي مجددا
زعيم كوريا الشمالية يختفي مجددا

إشترك في خدمة واتساب

فيما يبدو أنه غياب آخر عن الظهور، لم تنشر وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أي صور للزعيم كيم جونغ أون على مدار 3 أسابيع، وتحديدا منذ ظهوره بافتتاح مصنع أسمدة في الأول من ايار الحالي.

وردا على سؤال عن غياب كيم عن الأنظار، قالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، الجمعة، إنها “تتابع الوضع”، فيما أشار محللون  إلى أن ظهور زعيم كوريا الشمالية على الملأ كان أقل بوضوح من المعتاد خلال شهري ايار ونيسان. وظهر كيم علنا 4 مرات فحسب في شهري نيسان وايار، مقارنة مع 27 مرة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقا لإحصاء أجراه تشاد أوكارول الرئيس التنفيذي لمؤسسة “كوريا ريسك غروب” للبيانات والتحليلات، التي تتخذ من سول مقرا وترصد أحوال كوريا الشمالية، فإن آخر أقل عدد مرات ظهر فيها كيم علنا خلال هذين الشهرين منذ توليه السلطة في 2011، كان 21 مرة، وذلك في عام 2017.

وذكرت صحيفة “جونغ إنغ إلبو” نقلا عن مسؤول حكومي في كوريا الجنوبية، أن كيم ربما كان ينجز مهامه من فيلا محببة إليه في وونسان على الساحل.

لكن راشيل مينيونغ لي، وهي محللة سابقة مختصة بالشأن الكوري الشمالي في الحكومة الأميركية، قالت إن كيم “ربما كان يركز على بعض الأهداف الاقتصادية والسياسية الداخلية التي أشار إليها قبل أزمة فيروس ”، بحسب وكالة “رويترز”.

وفي المقابل، قال أسطورة كرة السلة الأميركي السابق دينيس رودمان، في لقاء تلفزيوني، إن ثمة “خطب بشأن صديقه” زعيم كوريا الشمالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيران تعبر عن استعدادها لمواصلة شحناتها النفطية إلى فنزويلا