أخبار عاجلة
طلب من العلماء.. عليك تخصيص وقت لهذا الأمر -
احراق اسلاك كهربائية.. والسبب القبض بالدولار -
ما بين باريس وحارة حريك -
استقرار مؤشر مديري المشتريات في مصر خلال نوفمبر -

تيلرسون: الوضع النهائي للقدس سيترك للتفاوض بين الفلسطينيين والإٍسرائيليين

تيلرسون: الوضع النهائي للقدس سيترك للتفاوض بين الفلسطينيين والإٍسرائيليين
تيلرسون: الوضع النهائي للقدس سيترك للتفاوض بين الفلسطينيين والإٍسرائيليين

إشترك في خدمة واتساب

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اليوم (الجمعة) إن أي قرار نهائي في شأن وضع القدس المحتلة سيعتمد على المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال تيلرسون «فيما يتعلق بباقي القدس.. لم يشر الرئيس إلى أي وضع نهائي للمدينة. وكان واضحاً للغاية بأن الوضع النهائي بما في ذلك الحدود سيترك للتفاوض واتخاذ القرار بين الطرفين».

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن الأربعاء الماضي، اعترافه بأن القدس المحتلة هي عاصمة إسرائيل، وقال إنه وجه وزارة الخارجية الأميركية ببدء إجراءات نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

وفيما يخص نقل السفارة، قال تيلرسون إن ذلك لن يتم قبل عامين على الأقل. وأضاف بعد محادثات في باريس مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان «هذه خطوة لن تحصل هذا العام، وربما ليس العام المقبل، لكن الرئيس يريد أن تكون الاجراءات ملموسة وبوتيرة ثابتة».

وكان قرار ترامب أثار تنديداً عربياً ودولياً واسعاً، فيما دعت دول عدة مجلس الأمن إلى عقد جلسة طارئة اليوم، لمناقشة تداعيات القرار.

يذكر أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا اليوم خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لتظاهرات ومسيرات عارمة عمت مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، رفضاً لقرار ترامب.

وخرج آلاف الفلسطينيين اليوم في مسيرات حاشدة للتنديد بقرار ترامب، تزامناً مع أخرى مماثلة انطلقت في عواصم ومدن عربية وعالمية عدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السعودية: جاهزون للتصدي لتحوّرات “كورونا”
 

شات لبنان