أخبار عاجلة
الانهيار ليس قدراً -
تعرف على أول رجل في حياة ياسمين رئيس -
تعليق اضراب أصحاب الافران الاثنين -
أم تقتل طفلها خوفاً من فضح علاقتها برجل آخر -
انقاذ لبنان... لا يكون بالهرب -

فيلتمان: باسيل مسؤول عن توسيع نفوذ حزب الله في لبنان

فيلتمان: باسيل مسؤول عن توسيع نفوذ حزب الله في لبنان
فيلتمان: باسيل مسؤول عن توسيع نفوذ حزب الله في لبنان

إشترك في خدمة واتساب

بعد المواقف المحرجة التي تعرض لها وزير الخارجية السابق جبران باسيل في مؤتمر دافوس سواء في المقابلة التلفزيونية او على هامش المؤتمر حيث لم تكن له اي لقاءات على مستوى عال، جاء تصريح مساعد وزير الخارجية الأميركي السابق جيفري فيلتمان منه ليسلط الضوء على ما سماه باسيل أخيرًا “الاغتيال السياسي” عندما غرد قبل مدة قائلاً “لو كنت فعلياً شريكاً لمنظومة الفساد القائمة من 30 سنة لليوم هل كنت تعرضت للاغتيال السياسي الذي أتعرّض له اليوم من أركان هذه المنظومة؟”

فرداً على سؤال عبر قناة “الحرة” إن كان يؤيد فرض عقوبات أميركية على الوزير جبران باسيل، قال فيلتمان: “أنا غير مسؤول عن السياسة الأميركية للعقوبات، وللولايات المتحدة أساليب عدة تستعملها، ولكنه أضاف: “أنا أتفهم فتح نقاش حول فرض العقوبات على جبران باسيل، إذ أنّه مسؤول عن توسيع نفوذ “” في . فهو من وضع مذكرة التفاهم بين التيار الوطني الحر والحزب، وسمح بذلك له أن يحصل على دوره الوطني في لبنان.”

وأبدى فيلتمان معارضته لعدم تعامل الغرب وتحديداً الولايات المتحدة مع حكومة الرئيس حسان دياب. لكنه اعتبر “أنّ الحكومة اللبنانية الجديدة هي الأقرب إلى سوريا وإيران وحزب الله منذ حكومة عمر كرامي عام 2005”. مشيراً إلى أنّ هناك انقساماً في لبنان ولا يمكننا أن نخادع في هذا الموضوع.

واضاف: “أنا لا أوصي بأن يتم قطع تام للعلاقات مع لبنان بشكل استباقي، بل من المهم جداً أن نرى ما ستفعله هذه الحكومة، وكيف ستستجيب لمطالب المحتجّين وتتعامل مع القضايا الاقتصادية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البيت الأبيض: “كورونا” يمثل حال طوارئ