أخبار عاجلة
ما الذي يحدث لجسمك إذا تناولت حبة البركة؟ -
دنيا سمير غانم تنشر صورا لها من حفل Joy Awards -
وول ستريت تسجل أفضل يوم لها في 2022 -

اعتداء انتحاري قرب السفارة الأميركية في مونتينيغرو

اعتداء انتحاري قرب السفارة الأميركية في مونتينيغرو
اعتداء انتحاري قرب السفارة الأميركية في مونتينيغرو

إشترك في خدمة واتساب

أقدم رجلاً على تفجير نفسه امام سفارة الولايات المتحدة في بودغوريستا ليلة (الاربعاء – الخميس)، بعد إلقائه قنبلة على داخل مجمع السفارة، وفق ما أعلنت حكومة مونتينيغرو.

وقالت حكومة الجبل الاسود في تغريدة على «تويتر»: «عند الساعة 00:30 (22:30 توقيت غرينيتش) مقابل سفارة الولايات المتحدة في مونتينيغرو، قام شخص مجهول بالانتحار بواسطة عبوة متفجرة. قبل ذلك القى هذا الشخص عبوة ناسفة إلى داخل موقع السفارة».

واضافت الحكومة ان «العبوة هي الارجح قنبلة يدوية»، موضحة ان «تحقيق الشرطة والتعرف على الشخص جاريين بادارة النائب العام وشرطة مونتينيغرو».

ولم تشر الحكومة الى اي فرضية في شأن الجهة التي قامت بالتفجير.

وكانت مونتينيغرو انضمت الى «حلف شمال الاطلسي» في ايار (مايو) 2017، ما اثار معارضة جزء كبير من سكان هذا البلد الصغير الواقع في البلقان، ويشكل السلاف غالبية سكانه البالغ عددهم 660 الف نسمة.

وادى الاعلان عن انضمام مونتينيغرو الى «الحلف الاطلسي» الى تظاهرات عنيفة في 2015.

من جهة اخرى، تفيد ارقام نشرت أخيراً بأن حوالى الف من مواطني منطقة البلقان، انضموا الى صفوف المتطرفين في سورية والعراق منذ 2012، لكن تدفقهم توقف. ويبدو ان حوالى 300 عادوا الى بلدانهم واكثر من 200 آخرين قتلوا على الجبهة، بينما ما زال 400 في المكان.

وجاء 23 من المتطرفين من مونتينيغرو. وحكم قضاء مونتينيغرو في كانون الثاني (يناير) الماضي للمرة الاولى على احد الرجال بالسجن ستة اشهر، لانه قاتل في صفوف المتطرفين في سورية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: صاروخان يسقطان قبالة سواحل تل أبيب
 

شات لبنان