أخبار عاجلة
"سيرا" تفتتح فندقين من الفئة المتوسطة في جدة -
أرباح "سدافكو" الفصلية تهبط 14.9% إلى 54.6 مليون ريال -
شاهد.. أحدث ظهور لشيرين عبدالوهاب -
أسعار العقارات في مصر 2022.. ارتفاع 20% لهذا السبب -
يونيليفر لن تحسن عرضها المرفوض لشراء وحدة غلاكسو -

مقتل ثلاثة ضباط شرطة باشتباكات مع محتجين في طهران

مقتل ثلاثة ضباط شرطة باشتباكات مع محتجين في طهران
مقتل ثلاثة ضباط شرطة باشتباكات مع محتجين في طهران

إشترك في خدمة واتساب

أفاد الناطق باسم الشرطة الإيرانية سعيد منتظر المهدي في تصريح على التلفزيون الرسمي بأن ثلاثة ضباط شرطة قتلوا أمس (الاثنين)، في اشتباكات مع محتجين بشمال طهران.

وأظهرت لقطات مصورة نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي وقوع الاشتباكات بين قوات الأمن وأعضاء في جماعة «كنابادي»، تجمعوا أمام مركز للشرطة للمطالبة بإطلاق سراح بعض أعضاء طريقتهم الصوفية.

وقال المهدي: «بعض المخلين بالأمن والنظام استخدموا حافلة اليوم وقتلوا ثلاثة من ضباط الشرطة. اعتقلت السلطات القتلة بعد لحظات من جريمتهم».

وأظهر تسجيل مصور على وسائل التواصل الاجتماعي حافلة بيضاء تقتحم حشداً من حوالى 40 من قوات الأمن في شارع ضيق. واصطدمت الحافلة بعدد من السيارات المتوقفة لدى محاولتها الفرار من المكان. ولم يتسن التحقق من صحة التسجيل.

وذكرت وكالة «فارس» للأنباء أن السائق عضو في الطريقة الصوفية، وأن عددا من أفراد الشرطة والمارة أصيبوا.

وأظهرت تسجيلات مصورة أخرى بثتها وسائل الإعلام إطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع، لتفريق أتباع الطائفة الصوفية والمتظاهرين. كما توجد صور لمتظاهرين مصابين ووجوههم مضرجة بالدماء.

وأفاد موقع «مجذوبان» الإلكتروني، المرتبط بصوفيي كنابادي، بأن الشرطة أطلقت النار على بعض المحتجين. وذكر أن السلطات ألقت القبض على بعض المحتجين المصابين في المستشفيات. ولم يتسن التحقق من صحة التقارير.

وتعتبر الجمهورية الإسلامية الصوفية تهديداً للمؤسسة الشيعية الحاكمة، وسجنت بعضاً من أتباع حركة «كنابادي» في حملة مستمرة.

وذكر مركز حقوق الإنسان في إيران، وهو منظمة غير هادفة للربح مقرها نيويورك، أن السلطات اعتقلت عدداً من الصوفيين في الشهرين الماضيين.

وقال المركز إن «عشرة من أتباع الطريقة الصوفية في إيران جرحوا، واعتقل ثلاثة آخرون في مدينة كوار بإقليم فارس، بعدما هاجمت الشرطة مسيرتهم في 14 كانون الثاني (يناير) الماضي. وكانوا يطالبون أيضا بإطلاق سراح معتقلين صوفيين».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: صاروخان يسقطان قبالة سواحل تل أبيب
 

شات لبنان