أخبار عاجلة
حمولة لا مرئية -
مناظرة رئاسة تونس ومواقف حاسمة -
ذات وعكة صحية -
العراق والصفحة الثانية من الانتفاضة -
حكومات وراء الاحتجاجات -
انتفاضات بدون النكهة الإسلامية -
تحية إلى ثورة الشباب اللبناني -
مغالطات "القضية الكردية في سورية" -
من ليس خاسراً في سورية؟ -
ليس جيش السيسي وولده -

تقارب بريطاني إيرلندي حول “بريكسيت”

تقارب بريطاني إيرلندي حول “بريكسيت”
تقارب بريطاني إيرلندي حول “بريكسيت”

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ونظيره الإيرلندي ليو فارادكار أن بإمكانهما رؤية طريق نحو إبرام اتفاق محتمل لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، عقب اجتماع أزمة عقداه الخميس.

وقالا، في بيان مشترك، إنهما “يواصلان الاعتقاد بأنه من مصلحة الجميع التوصل إلى اتفاق”. واتفقا على أنه يمكنهما رؤية طريق إلى اتفاق محتمل.

وأمام بريطانيا أيام عدة لإبرام اتفاق، ويجب التوصل إليه خلال قمة الاتحاد الأوروبي في 17 و18 تشرين الأول، خاصة وأن المسؤولين الأوروبيين يرغبون في إنهاء المفاوضات والتوصل لنتائج بشكل مسبق.

ومن المقرر أن تغادر المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في 31 تشرين الأول، بعد أكثر من ثلاث سنوات على إطلاق عملية “بريكست” من خلال استفتاء. لكن تبقى نقطة رئيسية عالقة في هذه المفاوضات وهي الترتيبات المستقبلية حول الحدود بين إيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي.

وأجرى جونسون وفارادكار، وفق البيان، محادثات “مفصلة ومعمقة” في بيركنهيد خارج ليفربول في شمال غرب بريطانيا “تركزت حول التحديات الجمركية”. وأشار البيان إلى أنهما “ناقشا أيضا إمكان تقوية العلاقات الثنائية، بما في ذلك حول إيرلندا الشمالية”، كما “اتفقا على مواصلة النقاشات واستمرار مشاركة المسؤولين بشكل مكثف”.

ولفت البيان إلى أن فارادكار سيتشاور الآن مع فريق العمل التابع للاتحاد الأوروبي، بينما سيلتقي وزير بريكيست البريطاني ستيف باركلاي الجمعة مع مفاوض الاتحاد الأوروبي لشؤون بريكسيت ميشال بارنييه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غضب في الشارع الجزائري ضد المحروقات
التالى بالصور: آثار الصاروخين اللذين أصابا الناقلة الايرانية