أخبار عاجلة
السعودية الثانية عالمياً بمؤشر "الثقة في الحكومة" -
نقابة الممرضات والممرضين التقت الحلبي -
أيمن زيدان :ما عدت أطيق الحياة هنا -
إطلالات اليوم: هند صبري متألقة.. ونسرين طافش ناعمة -
الهيستيريا الاستعراضية وانتاج الفراغ! -

الإفراج عن معتقلي «احتجاجات الخبز» في السودان

الإفراج عن معتقلي «احتجاجات الخبز» في السودان
الإفراج عن معتقلي «احتجاجات الخبز» في السودان

إشترك في خدمة واتساب

أفرجت السلطات السودانية أمس (الأحد) عن أكثر من 80 سجيناً سياسياً من سجون في العاصمة الخرطوم، بعدما اعتقلوا الشهر الماضي لاحتجاجهم على ارتفاع أسعار الخبز وتردي الأوضاع الاقتصادية، وفق ما أعلنت السلطات.

وشاهد مراسل حوالى 40 سجينا يخرجون من السجن الرئيسي بحلول مساء أمس، وإن بعض زعماء المعارضة البارزين مازالوا محتجزين هناك.

وكان مستشارا رئاسيا قال في بيان في وقت سابق إن «الرئيس عمر حسن البشير أمر بالإفراج عن أكثر من 80 سجينا سياسيا». واحتفلت الأسر أمام السجون أمس، وقام البعض بالهتاف «الحرية. الحرية»، وترديد أغان وطنية.

وبدأت مجموعة من الأشخاص اعتصاما أمام أحد السجون قائلة إنها «لن تبرح مكانها قبل الإفراج عن كل السجناء السياسيين».

وتتهم جماعات المعارضة البشير بسجن المعارضين وفرض رقابة على وسائل الإعلام، ويحكم البشير السودان منذ أكثر من 25 عاماً، وصمد أمام عمليات تمرد وأزمات اقتصادية ولائحة تهم من المحكمة الجنائية الدولية، للاشتباه بتنسيقه جرائم حرب في منطقة دارفور بالسودان.

وذكرت «وكالة السودان للأنباء» (سونا) الأسبوع الماضي أن البشير أقال المدير العام لجهاز الأمن والاستخبارات الوطني الفريق أول مهندس محمد عطا فضل المولى، وأعاد المدير السابق للجهاز إلى منصبه.

وقالت الوكالة إن «البشير أصدر قرارا جمهورياً بتعيين الفريق أول مهندس صلاح عبد الله محمد صالح مديرا عاما لجهاز الأمن والاستخبارات الوطني خلفا لفضل المولى»..

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: صاروخان يسقطان قبالة سواحل تل أبيب
 

شات لبنان