أخبار عاجلة
لبنان على خط المواجهة الأميركية الإيرانية -
الإنسانية المفقودة -
الجريمة الإعلامية المنظمة -
الإسلام حين يتحوّل جمهورية رعب! -
أفريقيا تنحاز للشعوب مجدّداً -
"غرق الحضارات" -
أسئلة السيد المسيح في قصر باكنغهام -
موقف أخلاقي بشأن المركز العربي -
حاشية من أكرم زعيتر -
لاءات الخرطوم بطبعة غزّية منقحة -

روحاني: لا نريد حرباً مع الولايات المتحدة

روحاني: لا نريد حرباً مع الولايات المتحدة
روحاني: لا نريد حرباً مع الولايات المتحدة

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، لنظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي الثلاثاء، إن “بلاده لا تبحث عن الحرب مع الولايات المتحدة، لكنها سترد على أي اعتداء بشكل حاسم”.

أضاف الرئيس الإيراني، “إذا انتهكت واشنطن المجال الجوي الإيراني مجدداً، مثلما يصر المسؤولون الإيرانيون أن طائرة أميركية مسيرة فعلت ذلك الأسبوع الماضي، فإن طهران ستتصدى لذلك”.

وأردف “إذا أراد الأميركيون انتهاك مياه إيران أو مجالها الجوي، فإن القوات المسلحة الإيرانية لديها واجب مواجهتهم وسيدخلون في اشتباك حاسم”.

وأوردت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء أن الرئيس الإيراني أبلغ نظيره الفرنسي بأن إيران لن تعاود التفاوض على الاتفاق النووي لعام 2015.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، هدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالرد “بقوة كبيرة وكاسحة” على أي هجوم إيراني ضد أهداف أميركية، مشيراً إلى أن الشعب الإيراني “الرائع” يعاني بسبب سياسات النظام الذي يقود البلاد.

وقال ترمب عبر “تويتر”، إن “القيادة الإيرانية لا تفهم معنى كلمات مثل “اللطف” أو “الرحمة”، لم تفهمها أبداً. للأسف فإن الشيء الذي يفهمونه هو القوة والنفوذ، والولايات المتحدة الأميركية هي أقوى قوة عسكرية في العالم، باستثمارات بلغت 1.5 تريليون دولار على مدار العامين الماضيين وحدهما”.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: أصوات انفجارات تهز دمشق