أخبار عاجلة
يعقوبيان: الفاسدون لا يصلحون -
أوتوستراد جبيل لا يزال مقطوعًا من المحتجين -
إقفال مستديرة كفرعقا وطريق خان بزيزا في الكورة -
نداء شرارة تُشارك في مهرجان الموسيقى -
إعادة إقفال مسلكي الأوتوستراد في البترون وشكا -
استمرار الاعتصام في ساحة ساسين… “لا ثقة!” -
إقفال عدد من الطرقات في منطقة الكورة -

الكويت تدخل رسمياً سجل درجات الحرارة القياسية

الكويت تدخل رسمياً سجل درجات الحرارة القياسية
الكويت تدخل رسمياً سجل درجات الحرارة القياسية

دخلت الكويت رسمياً قائمة أعلى درجات الحرارة القياسية في العالم، وذلك بحسب لجنة خبراء المنظمة العالمية للأرصاد الجوية. ونقلت وكالة “كونا” الكويتية عن مراقب المناخ في إدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني، حسن دشتي، القول إن اللجنة اعتمدت في اجتماعها قرارا رسميا يفيد بأن أعلى درجة حرارة سجلت كانت في محطة “مطربة”، شمال غرب البلاد، وبلغت 53.9 درجة مئوية في 21 تموز 2016.

​وذكر دشتي إنه تم اعتماد درجة الحرارة هذه بناء على قرار لجنة “التحقق لنتائج ظواهر الطقس القاسية”، التي شكلتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية من 18 خبيرا دوليا ومن ضمنها الكويت.

وأضاف دشتي أن “هذه الدرجة هي الأعلى في قارة آسيا على الإطلاق، والثالثة عالميا بعد منطقة صحراء وادي الموت شرق كاليفورنيا الأمريكية التي جاءت في المرتبة الأولى في ترتيب درجات الحرارة الأعلى مسجلة 56.7 درجة العام 1913، فيما جاءت صحراء ولاية قبلي التونسية ثانية بـ 55 درجة مئوية العام 1931”.

وكانت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة قد ذكرت في تغريدة عبر حسابها الإلكتروني أن “درجات الحرارة وصلت حتى 54 درجة في الكويت، وباكستان”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الرضيع الذكر 1630 دولار والأنثى 980 دولار