أخبار عاجلة
أطعمة تُهدّئ المعدة فوراً -
البورصة السعودية تنزل 4% بداية تعاملات اليوم -
من هو وزير داخلية فرنسا الجديد؟ -
المية ومية يغلي… قتيلان وأكثر من 20 جريحاً -
ماذا فعلت نينا عبد الملك في صور؟! -

شحنات نظارات الواقع الافتراضي تتخطى المليون في ربع واحد

شحنات نظارات الواقع الافتراضي تتخطى المليون في ربع واحد
شحنات نظارات الواقع الافتراضي تتخطى المليون في ربع واحد

تواصل شحنات نظارات الواقع الافتراضي نموها بشكل مضطرد، وذلك في الوقت الذي ما يزال فيه النقاش دائراً حول ما إذا كان الواقع الافتراضي يشكل تطور فعلي للتقنية أم هو مجرد فقاعة قابلة للانفجار والاندثار في أي وقت من الأوقات، وفي خضم هذه النقاشات تمكن صناع نظارات الواقع الافتراضي من تحقيق رقم قياسي جديد يتمثل بشحن مليون نظارة واقع افتراضي في ربع واحد.

وتأتي هذه الأرقام وفقاً لتقرير جديد نشرته اليوم الاثنين شركة أبحاث السوق كاناليس Canalys، أوضحت فيه أنه قد تم شحن مليون نظارة واقع افتراضي في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر/ايلول، وتعد هذه بمثابة المرة الأولى التي تتصدر فيها النظارات وتصل إلى مثل هذه الأرقام من الشحنات في ربع واحد، حيث ساعدت عملية خفض أسعار النظارات على تحقيق ذلك.

وقال فينسنت ثيلك محلل أبحاث كاناليس في بيان “يعتمد تبني الواقع الافتراضي لدى المستهلكين اعتماداً كبيراً على السعر، كما أن استراتيجية شركة Oculus في خفض الأسعار ساعدت بالتأكيد على زيادة تبني هذه التقنية”.

وتصدرت شركة سوني السوق خلال الربع الثالث من حيث الحصة السوقية، حيث تمكنت الشركة اليابانية من شحن 490 ألف منصة بلاي ستيشن واقع افتراضي PS VR، بينما حلت شركة Oculus التابعة لشركة التواصل الإجتماعي فيسبوك في المركز الثاني مع تمكنها من شحن 210 آلاف نظارة Rift، وجاءت شركة إتش تي سي التايوانية في المركز الثالث مع عدد 160 ألف نظارة Vive.

وهيمنت هذه الشركات الثلاث على السوق، مع حصة سوقية إجمالية بلغت 86 في المئة خلال الربع الثالث من العام الحالي، وأشار ثيلك إلى أن تخفيض سعر نظارة Rift من 599 إلى 399 دولار أمريكي لفترة محدودة خلال فصل الصيف قد ساعد في زيادة الطلب على النظارة، وقد ألهم هذا النجاح الشركة في أن تخفض السعر بشكل دائم في شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

وأعطت عملية التبني القوي للواقع الافتراضي في اليابان شركة سوني دفعة قوية في السوق، حيث استفادت شركة سوني بشكل كبير من هذا الاهتمام المتزايد بالواقع الافتراضي وانتشار ثقافة الألعاب والترفيه، وهيمنت على الحصة السوقية للواقع الافتراضي في اليابان منذ إطلاقها PS VR، حيث وصلت حصتها السوقية في اليابان إلى 80 في المئة، وسوف تواصل هيمنتها عبر زيادة عرضها لمنصة PS VR مع مجموعة كبيرة من الألعاب الشعبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الولايات المتحدة تقاضي كاليفورنيا بسبب قانون حماية الإنترنت