أخبار عاجلة
اتحاد الجامعات في كأس العالم للمواي تاي -

الدليل النهائي لتطبيق Blockchain

الدليل النهائي لتطبيق Blockchain
الدليل النهائي لتطبيق Blockchain

إشترك في خدمة واتساب

ما هي تقنية Blockchain؟

Blockchain هي عملية تسجيل البيانات التي تجعل من المستحيل أو الصعب تغيير المنظمة أو التحكم بها. blockchain عبارة عن دفتر أستاذ مخصص ينسخ المعاملات ويوزعها عبر شبكة أجهزة الكمبيوتر النشطة في blockchain.

لماذا تحظى بلوكتشين بشعبية؟

لنفترض أنك قمت بتحويل الأموال إلى أصدقائك أو عائلتك من حسابك المصرفي. يمكنك تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتحويل المبلغ إلى الشخص السابق باستخدام رقم حسابه. أثناء تنفيذ الصفقة ، يقوم البنك الذي تتعامل معه بتحديث سجلات التعامل. يبدو بسيطًا ومناسبًا ، أليس كذلك؟ في هذا الصدد ، هناك قضية متوقعة يتجاهلها معظمنا.

يمكن العبث بهذه الأنواع من المعاملات بسرعة كبيرة. كثيرًا ما يشعر الأشخاص المطلعون على هذه الحقيقة بالقلق من استخدام هذه الأنواع من المعاملات ، وبالتالي تطوير تطبيقات الدفع التابعة لجهات خارجية في السنوات الأخيرة. يجب على الأشخاص تطبيق تنفيذ blockchain ، والاستفادة من الحلول القائمة على blockchain.

Blockchain هي تقنية مستقبلية تتمتع بالكثير من المزايا في عالم رقمي تدريجي:

• آمن للغاية:

يستخدم خاصية التوقيع الرقمي لإجراء معاملات خالية من الاحتيال مما يجعل من غير المعقول إفساد أو تغيير معلومات شخص من قبل مستخدمين إضافيين دون توقيع رقمي معين.

• النظام المترجم:

بشكل تقليدي ، تحتاج إلى موافقة وكالة تنظيمية مثل الحكومة أو البنك لإجراء المعاملات ؛ ومع ذلك ، مع Blockchain ، تتم المعاملات بإجماع مشترك من المستخدمين مما ينتج عنه معاملات أكثر سلاسة وأمانًا وأسرع.

• قدرة الأتمتة:

إنه قابل للبرمجة ويمكن أن يولد إجراءات ونتائج ومدفوعات منظمة تلقائيًا أثناء ملء معايير المشغل.

كيف تعمل تقنية Blockchain؟

في السنوات الماضية ، ربما تكون قد اعترفت بأن الكثير من الشركات القريبة من العالم تلغي الفصل بين تقنية Blockchain. ببساطة إلى أي مدى تعمل تقنية Blockchain بشكل قاطع؟ هل هذا تعديل جوهري أم مجرد إضافة؟ لذا ، دعونا نبدأ في إزالة الغموض عن هذه التكنولوجيا.

Blockchain عبارة عن مزيج من 3 تقنيات توجيه:

• مفاتيح التشفير
• شبكة P2P تحمل كتابًا مشتركًا
• طريقة حساب لتخزين تعاملات وسجلات الشبكة

أنواع Blockchain:

في هذا الصدد ، هناك 4 أنواع مختلفة من البلوكشين. وهم على النحو التالي:

• شبكات البلوك تشين الخاصة
• شبكات Blockchain العامة
• شبكات Blockchain المسموح بها
• اتحاد بلوكشين

مزايا Blockchain:

الميزة الوحيدة البارزة لشبكات البلوكشين هي تكلفة الأمن التي يمكن أن تسمح بها ، والتي تشير أيضًا إلى أن البلوكشين يمكنها حماية وإصلاح المعلومات الحساسة من المعاملات عبر الإنترنت. تقترح تقنية Blockchain هذا لأي شخص يبحث عن معاملات سريعة وسهلة الاستخدام. في الواقع ، يستغرق الأمر بضع دقائق فقط ، في حين أن طرق المعاملات الإضافية يمكن أن تقبل الكثير من الأيام لإكمالها. كذلك لم يعد هناك تدخل من طرف ثالث من المؤسسات المالية أو المنظمات الحكومية ، والذي يعتبره الكثير من المستخدمين ميزة.

كيف يتم استخدام Blockchain؟

تقوم البلوكشين بتخزين البيانات الخاصة بالمعاملات النقدية باستخدام العملات المشفرة ؛ يقومون ببساطة بتخزين أنواع إضافية من البيانات ومعبر منتج محدد وبيانات إضافية. على سبيل المثال ، يمكن الحصول على المنتجات الغذائية من لحظة إرسالها ، وطوال سفرهم ، وحتى التسليم الأخير. يمكن أن تكون هذه البيانات مفيدة لأنه إذا كان هناك انفجار تلوث في ذلك المكان ، فيمكن تتبع مصدر الانفجار جيدًا. هذا فقط من بين الطرق العديدة التي يمكن من خلالها لشبكات البلوكشين التخلص من البيانات المهمة للمؤسسات.

للحصول على مساعدة حول الأدوات التقنية والتسويق الرقمي ، يمكنك الحصول على خدمات عبر الإنترنت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى