أخبار عاجلة
طلائع أزمة تواجه المجتمع المدني -
في بشامون... الحريق ما زال مندلعاً -
مشكلتكم في مكان آخر: اتركوا ميقاتي وحكومته يعملان -
لماذا يجب تناول الكينوا لإنقاص الوزن بشكل صحى؟ -
خيط رفيع بين الضغط على الحكومة واسقاطها -
بايدن: مشاكل الإمدادات في الولايات المتحدة تتحسّن -

DJI تصنع كاميرا سينمائية مع تركيز محوري وليدار

DJI تصنع كاميرا سينمائية مع تركيز محوري وليدار
DJI تصنع كاميرا سينمائية مع تركيز محوري وليدار

إشترك في خدمة واتساب

أعلنت شركة DJI المصنعة للطائرات المسيرة عن كاميرا سينمائية مزودة بمحور مدمج، ويمكنها التصوير بدقة تصل إلى 8K، وتستخدم أداة تحديد المدى ليدار التي تعد بتجربة تركيز أكثر حدة وأسرع وأكثر موثوقية حتى في الإضاءة المنخفضة.

ويطلق على الكاميرا اسم Ronin 4D. وبالرغم من أنها تستهدف المحترفين بشكل مباشر. ولكن تأتي بالعديد من المميزات المهمة، وتظهر أن DJI تواصل تطوير تقنية الكاميرا الخاصة بها خارج الطائرات المسيرة.

وتعرف كاميرا Ronin 4D باسم Zenmuse X9، وهي ذات إطار كامل، وتحتوي على عدسات قابلة للتبديل لأنظمة DL و Leica من DJI.

وتتضمن 9 فلاتر ND مدمجة للتحكم في تعرضك للشمس. ويمكن لنموذج 6K التصوير بدقة 6K بمعدل 60 إطارًا في الثانية وبدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية. بينما يمكن لنموذج 8K التصوير بدقة 8K بمعدل 75 إطارًا في الثانية.

كما يمكن لكاميرا Zenmuse X9 التصوير بتنسيقات RAW أو 422HQ من ProRes، أو H.264. وتم تصميم كاميرات Zenmuse من DJI في الغالب للطيران عبر طائراتها المسيرة. ولكن الشركة قالت إن Zenmuse X9 مخصصة خصيصًا لـ Ronin 4D.

وتقول الشركة إن الإصدار 6K من Ronin 4D يكون متاحًا في شهر ديسمبر، بينما يكون إصدار 8K متاحًا في وقت لاحق.

وهناك أيضًا عدد كبير من الملحقات القادمة، بما في ذلك نظام مراقبة لاسلكي (الذي يسمح أيضًا بالتحكم عن بعد في إعدادات الكاميرا وحركات المثبت، مما يجعل مهمة مشغل الكاميرا أسهل) ومحرك تركيز يتيح لك حتى تكييف عدسات التركيز اليدوي لاستخدام نظام ليدار.

اقرأ أيضًا: DJI Mavic 3 Pro قد تأتي بكاميرتين

DJI تعلن عن كاميرا السينما Ronin 4D

بالنسبة إلى المحور المدمج، تقول الشركة إنه قادر على الاستقرار على طول أربعة محاور (ومن هنا جاء الاسم 4D)، بما في ذلك لأعلى ولأسفل.

ووفقًا للشركة، من المفترض أن يساعد هذا في تقليل المطبات أو اهتزاز الكاميرا من المشغل الذي يمشي أو يجري. ويمكنك القيام بذلك باستخدام تقنية تثبيت أخرى. ولكن تتطلب قدرًا كبيرًا من المهارة.

وتقول DJI إن Ronin 4D أخف وأصغر من معظم كاميرات السينما المثبتة على مثبت محترف ثلاثي المحاور.

وعلى عكس أنظمة كاميرا Osmo، أو حتى بعض أجهزة Ronin، فإن Ronin 4D لا تستهدف المستهلكين. ويكلف إصدار 6K نحو 7200 دولار، بينما يكلف إصدار 8K نحو 11500 دولار، وكلاهما يأتي مع محور وكاميرا ومكتشف مدى ليدار وشاشة ومقبض يدوي ومقبض علوي وحقيبة حمل وبطارية (كاميرا 8K تأتي أيضًا مع 1 تيرابايت SSD).

اقرأ أيضًا: مثبت الهاتف الذكي من DJI يعمل كعصا سيلفي

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مايكروسوفت تحذر من زيادة استهداف الحسابات السحابية
 

شات لبنان