أخبار عاجلة

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

لاعب ليبي يستعد لدخول التاريخ بسبب هذه التجربة

لاعب ليبي يستعد لدخول التاريخ بسبب هذه التجربة
لاعب ليبي يستعد لدخول التاريخ بسبب هذه التجربة

إشترك في خدمة واتساب

وقع نادي أورلاندو سيتي مع اللاعب محمد المنير عبد السلام، وهو أول لاعب ليبي في التاريخ ينتقل إلى الدوري الأميركي لكرة القدم، وبالتالي فإن صاحب الـ25 عاماً سيخوض تجربة جديدة في مسيرته بعدما كان قد لعب للعديد من الأندية سابقاً.

ولد محمد يوم 8 إبريل 1992 في مدينة طرابلس الليبية ويلعب في مركز الظهير والجناح الأيسر، بدأ ممارسة كرة القدم في فريق الاتحاد طرابلس بصفوف الفئات العمرية عام 2006 وهناك استمر حتى 2010 قبل أن تتم ترقيته إلى الفريق الأول.

قدم المنير في موسمه الأول مستوى جيداً وسجل خمسة أهداف في 18 مباراة، فقاده هذا الأمر للاحتراف مع نادي ياغودينا الصربي الذي لعب له 31 مباراة بين موسمين 2011-2013 وتوج خلاله بلقب كأس صربيا، ليعود بعدها للعب في بلاده مع اتحاد طرابلس موسم 2013-2014 فسجل ستة أهداف في 26 لقاء.

في عام 2015 رحل إلى دينامو مينسك وقضى هناك موسماً واحداً شارك خلاله في 30 لقاء وكان من أبرز الأسماء في تشكيلة الفريق، ليقرر نادي بارتيزان أن يضمه إلى صفوفه، لكنه لم يجد مكاناً أساسياً فشارك في خمس مناسبات وحقق لقب الدوري وكذلك الكأس.

ومن دون شك سيشكل انتقال الدولي الليبي إلى الدوري الأميركي إضافة بالنسبة لمسيرته. يُذكر أن محمد المنير بدأ مسيرته مع المنتخب عام 2012 وسجل ثلاثة أهداف في 16 مباراة خاضها.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى