أخبار عاجلة
حسن نصرالله يهدد السعودية والإمارات -

منافسة أقل واستمرارية أطول...خطة نادال في 2018

منافسة أقل واستمرارية أطول...خطة نادال في 2018
منافسة أقل واستمرارية أطول...خطة نادال في 2018

يُخطط النجم الإسباني رافاييل نادال لإطالة مسيرته في عام 2018 وذلك من خلال المنافسة أقل من أجل الحفاظ على الاستمرارية لوقت أطول، كما أنه يُفكر في حصد الألقاب من خلال تقليل عدد البطولات التي سيلعب فيها مع بداية العام الجديد.

ويبدو أن نادال يُفكر في إطالة مسيرته الرياضية وكذلك رفع مستوى المنافسة على البطولات، خصوصاً في "الغراند سلام"، وذلك لأن المشاركة في الكثير من البطولات يجعله يتعب أكثر وبالتالي يؤثر سلباً على مردوده الفني على أرض الملعب.

وسيُشارك نادال في 18 بطولة فقط في عام 2018 وهو أقل ببطولتين عن عام 2017، حيثُ سيغيب لاعب التنس الإسباني عن بطولتي روتيردام الهولندية وبازل السويسرية، كما سيغيب للعام الثاني على التوالي عن البطولة الكبيرة في أميركا اللاتينية على الأرض العشبية.

ويُفكر نادال حالياً في الاستمرارية لسنوات أكثر خلال مسيرته الرياضية، لذلك يحاول التقليل من المشاركة في بعض البطولات بغية المحافظة على مستواه الفني ولياقته البدنية، التي بدأت تتراجع في السنوات الأخيرة بسبب التقدم في العمر.

في المقابل، سيُقلل نادال مشاركته في منافسات "الزوجي" أيضاً ولن يشارك في معظم بطولات عام 2018، وذلك من أجل المنافسة على الألقاب في بطولات "الفردي"، وخصوصاً بطولات "الغراند سلام"، حيثُ يسعى نادال للخروج منها بأكبر عدد من الألقاب في العام الجديد.

يُذكر أن مشاركة المنتخب الإسباني في بطولة "ديفيز كاب" قد تعرقل الجدول الزمني الذي وضعه رافاييل نادال بخصوص مشاركته في بطولات عام 2018، ومن المُستبعد أن يرفض نادال المشاركة مع منتخب بلاده في البطولات العالمية.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تشيوبوتاريو: انطلقنا في رحلة التأهل واللاعبين على قدر المسؤولية