أخبار عاجلة

جوائز ماركا لنجوم "الليغا"...غياب كامل للبطل ريال مدريد

جوائز ماركا لنجوم "الليغا"...غياب كامل للبطل ريال مدريد
جوائز ماركا لنجوم "الليغا"...غياب كامل للبطل ريال مدريد

وزعت صحيفة "ماركا" الإسبانية جوائز موسم 2016-2017 على لاعبي الدوري الإسباني، واللافت كان غياب فريق ريال مدريد بأكمله عن أي جائزة رغم تتويجه بلقب "الليغا" في الموسم الماضي، في وقت حصل وصيفه برشلونة على جائزتين.

ونال النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، جائزة "بيتشيشي" لأفضل هداف في الدوري الإسباني لموسم 2016-2017، وذلك بعد أن سجل 37 هدفاً مع النادي "الكتالوني" في 38 مباراة، في وقت حل خلفه زميله لويس سواريز برصيد 29 هدفاً وكريستيانو رونالدو بطل الدوري برصيد 25 هدفاً.

في المقابل نال مهاجم فريق سيلتا فيغو إياغو أسباس جائزة "زارا" لأفضل هداف محلي، وذلك إثر حلوله في المركز الرابع في قائمة أفضل هدافي "الليغا" برصيد 19 هدفاً، وهي الجائزة التي تُمنح لأفضل هداف يحمل الجنسية الإسبانية.

ونال المدربان خوسيه لويس مينيليبار مدرب فريق إيبار وغايزكا غاريتانو مدرب فريق ليغانيس السابق جائزة "ميغيل مونيوز" لأفضل مدرب في الدوري الإسباني الموسم الماضي، ونال الحكم مارتينيز مونويرا جائزة "غوروسيتا" لأفضل حكم في الموسم.

في المقابل نال النجم الإسباني أندريس إينييستا جائزة أفضل لاعب في المنتخب الوطني في عام 2017، في وقت مُنحت جائزة "بويرتا" لفريق أتلتيكو ناسيونال بسبب منحه لقب بطولة "سود أميركانا" لفريق تشابيكونيزي البرازيلي الذي تعرض لحادث سقوط طائرة مروع، والذي فقد على إثره حوالى 36 لاعباً.

وكان مستغرباً عدم حصول أي لاعب من فريق ريال مدريد على أي جائزة في حفل صحيفة "ماركا" الإسبانية وذلك رغم تتويج الفريق بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، وتقديم لاعبيه أداءً مُميزاً وتفوقوا على برشلونة الوصيف.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تشيوبوتاريو: انطلقنا في رحلة التأهل واللاعبين على قدر المسؤولية