أخبار عاجلة
شهيب: لا خلفية سياسية لقرار إعادة فتح المدارس -
اجتماع للبحث في إفادة المتعاقدين من الضمان الصحي -
الكتلة الوطنية: نرفض ورقة الإصلاح الاقتصادية -
محفوض: إقالة لورا سليمان من موقعها ضربة قاضية للعهد -
ميشال المر: عون اتصل بي -
تجار صور: لعودة الحياة الطبيعية وفتح المؤسسات -
كرم: هجوم حزبي منظم على الانتفاضة والشعب واعٍ -

ديشامب يتوجه للقضاء ويتهم كانتونا بـ "التشهير"

ديشامب يتوجه للقضاء ويتهم كانتونا بـ "التشهير"
ديشامب يتوجه للقضاء ويتهم كانتونا بـ "التشهير"
قرر المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديديه ديشامب مقاضاة اللاعب السابق إيريك كانتونا، وذلك بتهمة "التشهير" بالمدرب على خلفية توجيه كانتونا لاتهامات تتعلق بالعنصرية لتبرير رفض ديشامب استدعاء اللاعب كريم بنزيمة لصفوف المنتخب الفرنسي لكرة القدم.

وذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن ديشامب سيقاضي لاعب مانشسر يونايتد السابق كانتونا عبر المحامي كارلو ألبرتو بروسا، على خلفية التصريحات المدوية التي أطلقها كانتونا مؤخرا تجاه ديشامب فيما يتعلق بأزمة لاعب ريال مدريد الإسباني الذي لا يزال بعيدا عن صفوف منتخب الديوك منذ اشتعال أزمة بنزيمة مع مواطنه فالبوينا.

وكان كانتونا قد صرح في لقاء صحافي بأن قرار ديشامب بعدم استدعاء بنزيمة ذي الأصول الجزائرية، إضافة لمواطنه حاتم بن عرفة ذي الأصول التونسية، يعود إلى أسباب عنصرية وليس رياضية. وقال "ديشامب لديه لقب عائلة فرنسي للغاية. قد يكون الشخص الوحيد في فرنسا الذي يحظى بلقب عائلة فرنسي خالص. لم تختلط دماء أي من أفراد عائلته بدماء أخرى..بنزيمة وبن عرفة هما أفضل لاعبين فرنسيين ولم يشاركا في كأس الأمم الأوروبية".

كما سبق أن ألمح اللاعب كريم بنزيمة بنفسه لوسائل الإعلام بأن ديشامب رضخ لضغوط قطاع عنصري في فرنسا، وهو الأمر الذي تسبب بتهديد ديشامب لرفع قضية على كانتونا بعد تصريحاته المثيرة.

وأعلن كريم بنزيمة الغائب عن فرنسا منذ تشرين الأول/أكتوبر 2015 بسبب تورطه في فضحية مع زميله فالبوينا أنه "لن يعود إلى صفوف منتخب فرنسا طالما بقي المدرب ديديه ديشامب مديرا فنيا للديوك، وقال إنها "مسألة في غاية التعقيد وإنه لم يعد لاعبا في فرنسا".

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هازارد: أتطلع لأصبح أفضل لاعب في العالم