أخبار عاجلة
إيران “تراقب” السفن الأميركية -
الحريري: أبو سليمان محل ثقة واحترام -
 سلام: السعوديين عائدون الى لبنان -
السفن الإسرائيلية في حالة تأهّب -
مخابرات بريطانيا تحذر من تفجيرات محتملة -

الجزائري سوداني أفضل لاعب في كرواتيا عام 2017

الجزائري سوداني أفضل لاعب في كرواتيا عام 2017
الجزائري سوداني أفضل لاعب في كرواتيا عام 2017
توج اللاعب الدولي الجزائري هلال العربي سوداني، نجم دينامو زغرب، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الكرواتي لعام 2017، في الاستفتاء الذي نظمه الاتحاد الكرواتي للعبة، وشارك فيه جميع قادة أندية دوري الدرجة الأولى.

وقدم مهاجم المنتخب الجزائري مستويات قوية خلال عام 2017، إذ سجّل 30 هدفاً وصنع 13 لفريقه خلال جميع المنافسات التي شارك فيها. وتفوق سوداني خلال الاستفتاء على غريمه فيليب براداريتش مهاجم نادي ريجيكا، إذ أحرز 70 نقطة، بفارق 24 نقطة كاملة عن منافسه.

وهذه الجائزة الفردية الأولى التي يحصل عليها سوداني في كرواتيا منذ التحاقه بنادي دينامو زغرب عام 2012، قادماً من نادي فيتوريا غيماريش البرتغالي.

ويتصدر سوداني قائمة هدافي الدوري الكرواتي برصيد 11 هدفاً، متقدماً على المهاجم البرازيلي لنادي رييكا، صاحب الـ8 أهداف، ووانتي أرسيج مهاجم هايدوك سبليت صاحب الـ7 أهداف في الموسم الحالي.

ويخوض الهداف السابق لفريق غيماريش موسمه الخامس مع دينامو زغرب الكرواتي، فقد لعب معه 178 مباراة، سجل خلالها 79 هدفاً وصنع 49، وسبق لسوداني أن خاض تجربة احترافية أولى في البرتغال مع نادي فيتوريا غيماريش اكتفى فيها بتسجيل 16 هدفاً خلال 44 مباراة لعبها.

وفي أول تعليق له على تتويجه بجائزة أفضل لاعب في كرواتيا، قال سوداني في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "أشكر جميع قادة الأندية الذين منحوني صوتهم، أنا محظوظ بنيل ثقتهم، وأغتنم هذه الفرصة لأشكر دينامو على دعمه لي".

كذلك نقل الإعلام الكرواتي عن سوداني قوله بعد التتويج "أنا سعيد للغاية وفخور بهذه الجائزة، وبانضمامي لقائمة اللاعبين الكبار المتوجين بهذا اللقب". وتحدث اللاعب الجزائري عن تأهل كرواتيا لكأس العالم 2018 في روسيا وعن مواجهتها المرتقبة أمام منتخب نيجيريا الذي تأهل إلى المونديال في المجموعة التي ضمت الجزائر وزامبيا والكاميرون.

وصرح سوداني: "لم أشارك في مباراة نيجيريا بتصفيات المونديال لأنني كنت مصاباً، لكنني تابعت المباراة.. منتخب نيجيريا جيد، ولكن كرواتيا أفضل منه بكثير، وبالطبع سأشجع كرواتيا في مونديال روسيا".

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استقالة رئيس نادي التضامن صور