أخبار عاجلة
ما هى التحاليل التى تكتشف الفيروسات؟ -

بعد فشل التجربة السعودية في "الليغا"..."البريميرليغ" هدف جديد للسقوط؟

بعد فشل التجربة السعودية في "الليغا"..."البريميرليغ" هدف جديد للسقوط؟
بعد فشل التجربة السعودية في "الليغا"..."البريميرليغ" هدف جديد للسقوط؟

إشترك في خدمة واتساب

فشلت في تجربة نقل عدد من اللاعبين إلى الدوري الإسباني، وذلك بسبب عدم دخول عدد كبير منهم في القائمة الأساسية للأندية التي انتقلوا إليها، حتى أنهم لم يخوضوا أي مباراة رسمية حتى هذه اللحظة، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا.

وكانت الهيئة العامة للرياضة السعودية أعلنت في منتصف شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، عن شراكتها مع رابطة الليغا لتطوير كرة القدم، وبموجب هذه الاتفاقية انتقل تسعة من اللاعبين السعوديين إلى سبعة أندية هناك بنظام الإعارة لمدة ستة أشهر فقط.

وحطّ كل من فهد المولد، وهو لاعب دولي، رحاله في نادي ليفانتي، لكنه حتى اللحظة لم يشارك في أي مباراة رسمية، ولم يدخل القائمة الرئيسية، بالرغم من أنه كان النجم الأول لفريق الاتحاد في بلاده، وهو معشوق الجماهير هناك.

هذا الأمر تكرر مع اسمٍ آخر، ونقصد هنا سالم الدوسري، لاعب الهلال، والذي أعير لنادي فياريال، لكنه لم يقنع المدرب خافيير كاييخا حتى اللحظة. ويواجه يحيى الشهري الموقف عينه، فصاحب الـ 27 عاماً ونجم نادي النصر لم يجد فرصة الظهور أساسياً أو حتى بديلاً مع نادي ليغانيس.

لكن ورغم عدم نجاح هذه التجربة مع "الليغا"، يبدو أن الهيئة العامة للرياضة السعودية وجهت أنظارها نحو "البريميرليغ" من أجل احتراف اللاعبين أيضاً، حيثُ كشفت الصحف البريطانية اليوم عن أن فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي وافق على إجراء محمد السهلاوي لتجربة مع الفريق.

اقــرأ أيضاً


ووفقاً لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية فإن اللاعب السعودي محمد السهلاوي سيقضي ثلاثة أسابيع في ملعب "أولد ترافورد"، حيثُ سيجري تجارب رسمية مع مانشستر يونايتد، وذلك في إطار صفقة تجارية مع الاتحاد السعودي لكرة القدم مثلما حصل في صفقات "الليغا" بداية هذا العام.

في المقابل تحدث بعض الصحف عن عدم نية مانشستر يونايتد التعاقد مع محمد السهلاوي منذ البداية، خصوصاً أن مستواه الفني انخفض في الفترة الأخيرة، وخصوصاً في المباراة الأخيرة مع المنتخب السعودي أمام منتخب بلجيكا والتي انتهت بفوز الأخير بأربعة أهداف نظيفة. فهل ينجح السهلاوي في توقيع عقد مع مانشستر يونايتد أم أن الصفقة التجارية مصيرها الفشل مثلما حصل مع الصفقة التي سبقتها مع أندية "الليغا"؟

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روبرتو كارلوس يكشف الفرق بين رونالدو وميسي