أخبار عاجلة
آخر تطورات الحالة الصحية للمطرب محمد ثروت -
هاني شاكر يستقيل من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية -
حسن شاكوش: "عندي33 سنة ولسه هغني لسن الـ80" -
حسن شاكوش: "فلوس حفلات مصر أحسن من دبي" -

"يويفا" يسعد الجماهير..تعرف على التغييرات "الرسمية" لدوري أبطال أوروبا

"يويفا" يسعد الجماهير..تعرف على التغييرات "الرسمية" لدوري أبطال أوروبا
"يويفا" يسعد الجماهير..تعرف على التغييرات "الرسمية" لدوري أبطال أوروبا

إشترك في خدمة واتساب

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن اعتماد التغييرات الجديدة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وبقية مسابقاته أيضا، اعتبارا من الموسم الجديد 2018/ 2019، وفقا لما نشره "يويفا" على موقعه الرسمي.

وكشف الاتحاد الأوروبي عن عدة تغييرات هامة بالنسبة للفرق المشاركة في المسابقة الشهيرة وحتى للجماهير التي تتابع البطولة بشغف كبير في مختلف أنحاء العالم.

وأشار الاتحاد إلى أن التعليمات الجديد سيتم تطبيقها بداية من الموسم المقبل على بطولات دوري الأبطال والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي على أن تستمر لمدة ثلاث سنوات من دوري أبطال أوروبا كخطة لتطويرها.

وأول تلك التغييرات تمثلت بالسماح للفرق بإجراء تبديل رابع في مباريات أدوار خروج المغلوب فقط، أي بعد دور المجموعات، على أن يسمح بإجراء التبديل فقط في الوقت الإضافي إن تم تمديد المباراة، وهذا لن يؤثر على التبديلات الثلاثة الأخرى.

ومن بين التعليمات أيضا السماح بإدراج أسماء 23 لاعبا في قوائم الفرق في المباريات النهائية لبطولات دوري الأبطال والدوري الأوروبي وكذلك السوبر (بدلاً من 18 لاعبا في المباريات الأخرى)، ما يتيح للمدربين فرصة تواجد 12 لاعبا بديلا للمديرين الفنيين بدلا من 7 لاعبين، ما يعطيهم مجالا أكبر للاختيار الأنسب لتشكيلة المباريات الأهم في الموسم.

أوقات جديدة للمباريات
وحسم "يويفا" قراره باعتماد أوقات جديدة لانطلاق المباريات على عكس المواسم السابقة التي كان يعاني فيها الجمهور من إجراء أكثر من مباراة قوية في التوقيت نفسه، إذ أعلن عن إقامة مباريات بطولاته الأوروبية بمواعيد جديدة وتوزيع تلك المباريات على مواقيت مختلفة.

وستقام المباراتان المقررتان يومي الثلاثاء والأربعاء في الساعة 5.55 بتوقيت غرينيتش (8.55 بتوقيت مكة المكرمة)، على أن تقام مباريات المجموعات "16" مباراة، والدور ربع النهائي.

اقــرأ أيضاً

وكذلك الدور نصف النهائي والنهائي اعتبارا من الساعة 21:00 بتوقيت وسط أوروبا (22.00 بتوقيت مكة)، وتقام المباريات الأخرى الساعة 18.55 بتوقيت وسط أوروبا (19.55 بتوقيت مكة)، لكن سيتم لعب المباريات للفريق في المجموعة نفسها في توقيت واحد في الجولة الأخيرة، وتلعب جميع المباريات في الجولة الأخيرة أيضا بدور المجموعات في توقيت واحد، لكن "اليويفا" أشار إلى أنه يمكن إجراء استثناءات لهذه القاعدة وفقا للمعطيات التي يجدها مناسبة.

وستنطلق مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، وستقام مباراة كأس السوبر لعام 2018 في 15 أغسطس/ آب في ملعب "ليلكولا" في إستونيا في التوقيت ذاته أيضا.

وفي ما يتعلق بتسجيل اللاعبين المنتقلين للفريق بعد مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، يستطيع النادي تسجيل ثلاثة لاعبين جدد لقائمته دون أي قيود. وأكد اليويفا أن هذا الإجراء يتماشى مع اللوائح الموجودة في الدوريات الوطنية، التي لا تفرض قيودا على مشاركة اللاعبين في المسابقات بسبب انتقالهم لناد جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية.

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فوز الرياضي على بيروت في بطولة لبنان لكرة السلة