أخبار عاجلة
دخل الى المنزل بوجود أصحابه وسرق محتوياته -
إشكال بين أب وولده في بخعون -
إشكال مسلّح وإطلاق نار… والسبب الخبز!! -
عتب -
رسم حدود -
كم بلغ حجم التداول على “صيرفة”؟ -

6 لاعبين عرب في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخبات العالمية

6 لاعبين عرب في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخبات العالمية
6 لاعبين عرب في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخبات العالمية

إشترك في خدمة واتساب

يشهد تاريخ كرة القدم العالمية على تألق لافت للعديد من اللاعبين مع منتخبات بلادهم في مختلف الاستحقاقات الدولية، عبر تسجيل الأهداف ليتربعوا على صدارة الهدافين التاريخيين لمنتخباتهم، خاصة على الصعيد العربي الذي يشهد تواجد لاعبين سبق أن أبدعوا بتسجيل الأهداف.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية قائمة لأفضل 25 هدفا تاريخيا للمنتخبات العالمية وشهدت تواجد 6 لاعبين عرب ما زالوا يحافظون على تواجدهم في القائمة بفضل الأهداف الكثيرة التي سجلوها خلال الفترة التي لعبوا فيها مع تلك المنتخبات.

وضمت القائمة 6 لاعبين عرب حفروا اسمهم في القائمة وهم: العراقيان حسين سعيد وأحمد راضي، والكويتيان بشار عبد الله وجاسم الهوادي، والسعودي ماجد عبد الله إلى جانب المصري حسام حسن.

وتصدر القائمة النجم الإيراني علي دائي الذي يعتبر أكثر من سجل أهدافا لمنتخب في العالم بواقع 109 أهداف في 149 مباراة، فيما يحتل المجري بوشكاش المركز الثاني بـ 84 هدفا في 85 مباراة وتقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو للمركز الثالث برصيد 81 هدفا في 184 مباراة.

وحل في المركز الرابع الياباني كونيشيجي كاماموتو (80 هدفا في 84 مباراة) تبعه الزامبي غودفري تشيتالو (79 هدفا في 111 مباراة) وسادسا جاء العراقي حسين سعيد بتسجيله 78 هدفا في 137 مباراة مع أسود الرافدين.

وسجل أسطورة الكرة البرازيلية بيليه بدوره 77 هدفا في 91 مباراة ليحتل المركز السابع، في حين جاء الهنغاري ساندور كوتشيس من بعده برصيد 75 هدفا سجلها في 68 مباراة وهو نفس رصيد الأهداف الذي سجله الكويتي بشار عبد الله في المركز العاشر بـ(75 هدفا في 133 مباراة).

وسجل هداف مالاوي جيرالد فيري جونيور 71 هدفا في 115 مباراة، ومن ثم حل السعودي ماجد عبد الله 71 هدفا في 116 مباراة في المركز الثاني عشر على القائمة، وتواجد التايلندي كياتيسوك سيناموانغ أيضا بـ 71 هدفا في 134 مباراة.

ودخل هداف كأس العالم التاريخي، الألماني كلوزه القائمة محتلا المركز الرابع عشر بعدما سجل للمانشافت (71 هدفا في 137 مباراة) وسجل هداف ترينداد توباغو، ستيرن جون (70 هدفا في 115 مباراة) كما تضمنت القائمة المهاجم التايلاندي بيو بيابونغ (70 هدفا في 100 مباراة).

وحل المصري حسام حسن في المركز السابع عشر في القائمة من أصل 25 هدافا، مسجلا مع الفراعنة (70 هدفا في 169 مباراة) متقدما على الألماني غيرد مولر (68 هدفا في 62 مباراة) وعلى الغواتيمالي كارلوس هومبيرتو رويز (68 هدفا في 132 مباراة).

وجاء الإيرلندي روبي كين في المركز العشرين بتسجيله (68 هدفا في 146 مباراة) ومن بعده الإيفواري ديديه دروغبا الذي سجل (65 هدفا في 104 مباريات) ثم حل الكويتي جاسم الهوادي في المركز الثاني والعشرين مسجلا 63 هدفا في 100 مباراة مع الأزرق الكويتي على مر التاريخ.

وحل الظاهرة البرازيلي رونالدو خلف الكويتي الهوادي بعدما سجل 62 هدفا في 98 مباراة لعبها مع السامبا في الوقت الذي سجل فيه زلاتان إبراهيميوفيتش مع السويد 62 هدفا في 116 مباراة ليحتل العراقي أحمد راضي المركز الرابع والعشرين على القائمة بتسجيله 62 هدفا في 121 مباراة لعبها مع العراق متقدما على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 61 هدفا في 123 مباراة لعبها مع التانغو.

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رد ألماني حول انتقال رونالدو إلى بايرن ميونخ
التالى فوز الرياضي على بيروت في بطولة لبنان لكرة السلة