أخبار عاجلة

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

الأندية الإيطالية تجمع بشكل مفاجئ على استمرار الدوري

الأندية الإيطالية تجمع بشكل مفاجئ على استمرار الدوري
الأندية الإيطالية تجمع بشكل مفاجئ على استمرار الدوري

إشترك في خدمة واتساب

أكدت بعض التقارير الصحفية في أوقات سابقة بوقوف 6 أندية حائلا أمام كافة المقترحات المتعلقة باستكمال الموسم الحالي من الدوري الإيطالي، سواء في آيار أو تموز المقبلين، إلا أنه أظهرت الأندية الـ20 إجماعها بشكل مفاجئ على استمرار المسابقة.

وكانت العديد من الأندية قد أعلنت صراحةً رفضها لفكرة استكمال المسابقة في الموسم الحالي، وعلى رأسها نادي بريشيا الذي أصيب رئيسه ماسيمو تشيلينو بالفيروس، بعدما توقف الدوري الإيطالي في شهر آذار الماضي، بسبب انتشار فيروس المستجد، قبل أن تلحق بها معظم الدوريات حول العالم، دون تحديد موعد محدد للعودة.

وعلى الرغم من تلك التقارير، إلا أن رابطة الدوري الإيطالي أعلنت في بيان لها، يوم الثلاثاء، موافقتها بالإجماع على مقترح استكمال الموسم الحالي 2019-2020، ويأتي ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الرابطة، من أجل الاستقرار على موقف الأندية من عودة الدوري في الموسم الحالي.

وألقت الرابطة بالكرة في ملعب الحكومة الإيطالية، بعدما أكدت موافقة الأندية على العودة في انتظار صدور القرار الحكومي بهذا الشأن، مشددةً على حتمية الالتزام بكافة الإجراءات الصحية اللازمة لضمان عودة الموسم، مع الحفاظ في الوقت ذاته على سلامة كافة عناصر اللعبة.

وكانت صحيفة “لاغازيتا ديللو سبورت” الإيطالية قد ذكرت أن فرق الكالتشيو قد تعود للتدريبات الجماعية يوم 4 أيار المقبل، استعدادا لاستئناف منافسات الموسم الحالي، بعد فترة طويلة من التوقف.

وحددت رابطة “الكالتشيو” 3 مواعيد مقترحة لاستئناف الموسم، وهي 24 و31 أيار، أو 7 حزيران، على أن تلعب الجولات ومباريات الكأس المتبقية على مدار 6 أسابيع ونصف.

وحال تنفيذ أي من هذه الافتراضيات، فإن الموسم سينتهي بالفعل مع بداية أو منتصف تموز المقبل.

وسيتحتم على كل ناد وضع لاعبيه العائدين من الخارج في العزل الصحي لمدة 14 يوما، ما يعني عدم قدرتهم على الانخراط في التدريبات سريعا، رفقة الباقين، كما أن هناك لاعبين يعانون بالفعل من فيروس كورونا، وما زالوا في فترة الحجر الصحي، ما يجعل أمر مشاركتهم مع فرقهم صعبا خلال الفترة المقبلة.

المصدر: ملحق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مولر يشبه مدرب بايرن بغوارديولا