أخبار عاجلة
تراجع إنتاج المصانع الأميركية في سبتمبر -
عراجي: لمحاسبة من ساهم بإفلاس البلد وتدمير مؤسساته -
الفرزلي: لا أحد يستطيع إغراق مجلس النواب -

جيرونا والثورة...ابن "كتالونيا" الصغير يحلم بأوروبا

جيرونا والثورة...ابن "كتالونيا" الصغير يحلم بأوروبا
جيرونا والثورة...ابن "كتالونيا" الصغير يحلم بأوروبا

إشترك في خدمة واتساب

يُتابع فريق جيرونا عروضه النارية في الدوري الإسباني ويؤكد منافسته الجدية على مقعد مؤهل إلى بطولة الدوري الأوروبي في موسم 2017-2018، وذلك بعد أن حقق فوزه الـ 12 في "الليغا" على حساب فريق ديبورتيفو لا كورونيا.

فريق كتالوني صغير صعد إلى الدرجة الأولى في هذا الموسم وهدفه البقاء وعدم السقوط إلى الدرجة الثانية، لكنه وبعد مرور 28 جولة وجد نفسه في المركز السادس وينُافس على مقعد مؤهل إلى الدوري الأوروبي. هذا الفريق الصغير هدد الكبار وحول ملعبه إلى مقبرة لكل خصم يزوره.

حقق جيرونا ثلاثة انتصارات متتالية، من بينها مباراتان على أرضه في ملعب "مونتيليفي"، أطاح بفريق سيلتا فيغو القوي وثم أسقط فريق فياريال خارج أرضه، وها هو يهزم ديبورتيفو لا كورونيا بهدفين نظيفين، ويؤكد أن ما وصل إليه في هذا الموسم لم يكن محض الصدفة.

والمثير أن فريق جيرونا حقق ستة انتصارات متتالية على أرضه في ملعب "مونتيليفي" وهو الرقم الذي لم يُحققه سوى برشلونة وإشبيلية في موسم 2017-2018. أي أن صغير "كتالونيا" بدأ يُزاحم الكبار على الأرقام القياسية أيضاً في "الليغا".

اقــرأ أيضاً


في المقابل أمسى فريق جيرونا واحدا من أفضل الأندية في الدوري الإسباني من الناحية الدفاعية، حيثُ تلقى ثلاثة أهداف فقط في آخر عشر مباريات من منافسات "الليغا"، باستثناء مواجهة برشلونة التي تلقى فيها ستة أهداف ولعب على أرض ملعب "كامب نو"، إذ من الصعب تفوق أي فريق على النادي "الكتالوني" هناك.

ومن الناحية التكتيكية يُقدم فريق جيرونا كرة قدم جميلة على أرض الملعب ولا يُركز على الكرة العشوائية، بل على العكس ينافس جميع خصومه بندية وقتال، ويعرف كيفية تدوير الكرة خلال المباراة وكيفية تسجيل الأهداف وصناعة الفارق أمام أي خصم يواجهه.

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فييرا: سأضع المشاعر جانباً أمام أرسنال
التالى الشباب يسعى للعودة إلى سكة الانتصارات على حساب الفيحاء
 

شات لبنان