أوزيل "كابوس" غاتوزو.. 100 هدف مع أرسنال

أوزيل "كابوس" غاتوزو.. 100 هدف مع أرسنال
أوزيل "كابوس" غاتوزو.. 100 هدف مع أرسنال

إشترك في خدمة واتساب

اعترف غينارو غاتوزو مدرب ميلان بأن مسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال شكل "كابوساً" بالنسبة إليه قبل مواجهتهما في الدوري الأوروبي في سان سيرو، وقد كان محقاً بعدما صنع النجم الألماني هدفي الفوز 2-0 في ذهاب دور الـ16.

وكان غاتوزو قد قال قبل القمة "أحلم بكيفية إيقاف أوزيل"، لكنه فشل في المهمة وشعر بحسرة عندما رأى أوزيل، وهو يصنع هدفين لمخيتاريان ورامسي ليصبح ميلان قريباً من توديع المسابقة الأوروبية، ما لم يحقق انتفاضة في استاد الإمارات على أمل ألا يكون أوزيل في يومه.

وبهذين الهدفين يكون أوزيل قد ساهم في 100 هدف في مشواره مع أرسنال منذ انتقل إليه في 2013 قادما من ريال مدريد وذلك خلال 187 مباراة.

وسجل أوزيل 37 هدفا كما مرر 63 تمريرة حاسمة ولا يتفوق عليه سوى أليكسيس سانشيز (ساهم في 120 هدفا منذ 2014) وأوليفييه جيرو (ساهم في 109 من 2012) وكلاهما رحل عن النادي اللندني هذا الشتاء ليصبح أوزيل بارقة الأمل الوحيدة ربما لإنقاذ مستقبل مدربه أرسين فينغر.

لكن لم يصنع أحد أهدافاً أكثر من أوزيل منذ قدومه لأرسنال، إذ صنع 49 هدفاً في الدوري الممتاز فقط مقابل 41 لسانشيز، المنتقل لمانشستر يونايتد، و26 تمريرة حاسمة لجيرو المنتقل إلى تشلسي.

وتعد بطولة الدوري الأوروبي الأمل الوحيد لأرسنال ولفينغر للخروج بلقب كبير هذا الموسم وللتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، مع ابتعاده عن المربع الذهبي في البريميرليغ وستعتمد الجماهير بشكل كبير على أوزيل، لإتمام هذه المهمة على الرغم من أنه لاعب مزاجي.

وعلى الرغم من التكهنات برحيل أوزيل إلى مانشستر يونايتد قرر بطل العالم 2014 تجديد عقده مع أرسنال ليبقى حتى 2021 مقابل 21 مليون يورو سنوياً وعلى الرغم من أن التتويج في البريميرليغ أو دوري الأبطال يبدو صعب المنال حتى نهاية عقد أوزيل فإن الدوري الأوروبي هذا الموسم يشكل حلماً مشروعاً.
(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشباب يسعى للعودة إلى سكة الانتصارات على حساب الفيحاء
 

شات لبنان