أخبار عاجلة
الإنهيار عمّق أزمة مربّي الخيول -
قرداحي يجر لبنان إلى أزمة دبلوماسية مع الخليج -
في أبعاد وخلفيات استكبار “الحزب” واستعلائه! -
دراسة: القطط المنزلية تسببت في انتشار داء المقوسات -
هل تبقى مبادرة الراعي – برّي سرّية؟ -
ملف جعجع أُقفِل -
هذه الأعراض تنذر بنوبة قلبية -
نائحة لبنانية مستأجرة بلسان فارسي -
التعطيل الحكومي على حاله -

افتتاح "خيالي" لدورة الألعاب البارالمبية الشتوية

افتتاح "خيالي" لدورة الألعاب البارالمبية الشتوية
افتتاح "خيالي" لدورة الألعاب البارالمبية الشتوية

إشترك في خدمة واتساب


ويُشارك في الألعاب البارالمبية حوالي 48 دولة من العالم (567 رياضياً). وحضر حفل الافتتاح جماهير كبيرة في المدرجات التي ساندت الرياضيين الطموحين ذوي الاحتياجات الخاصة. وتميز الحفل بكثرة الألوان والعروض الراقصة الخاطفة للأنظار وسط الموسيقى الجميلة.

ورغم ظهور الرياضيين الأولمبيين من كوريا الشمالية والجنوبية في منتخب واحد خلال الألعاب الشتوية الأولى، إلا أن الأمر كان صعباً بالنسبة للألعاب البارالمبية، التي شهدت دخول كل منتخب على حدة لتقديم البلاد خلال حفل الافتتاح.

ودخل حوالي 18 رياضياً من كوريا الشمالية حفل الافتتاح وحمل الممثل الرئيسي للبعثة العلم الرسمي للبلاد، في وقت يُنافس في هذه البعثة رياضيان فقط في منافسات التزلج عبر المناطق والباقي هم أعضاء من مدربين ومسؤولين إداريين. في وقت لم تتلقَ البعثة أي صافرات استهجان من الجماهير الكورية الجنوبية.

كما وشارك الرياضيون الروس في حفل الافتتاح تحت العلم الأولمبي بسبب عدم رفع الحظر عن روسيا حتى الآن نظراً لاستمرار قضية المنشطات. في حين أن أكبر مشاركة كانت لبعثة الولايات المتحدة الأميركية في الألعاب البارالمبية بمشاركة حوالي 68 رياضياً.

وبعد الانتهاء من تقديم الرياضيين من الدول المشاركة في الألعاب، بدأ عرض الافتتاح بأضواء من مختلف الألوان غطت الملعب بأكمله بشكل رائع، ثم ظهرت فتاة صغيرة وهي ترتدي زي سمكة وتسبح في أرض الملعب، ثم يظهر بعض الأطفال على متن قوارب وإلى جانبهم رجل ضخم من الثلج ورياضيون يطوفون الملعب على الزلاجات في الوقت نفسه.

اقــرأ أيضاً


وبعد ذلك رحب رئيس اللجنة الدولية البارالمبية أندرو بارسونس بالحضور وقال: "الرياضات البارالمبية لا تُغير حياتنا فقط بل تُغير العالم بأكمله". وبعد نهاية الكلمة مباشرةً افتتح الرئيس الكوري مون جاي إين الألعاب بشكل رسمي وسط أجواء احتفالية ضخمة ومفرقعات نارية غطت سماء بيونغ تشانغ.

وتبدأ منافسات الألعاب البارالمبية بمنافسات سباق التزلج نزولاً، "البياثلون"، كورلينغ على الكراسي المتحركة والهوكي على الجليد. في وقت ستوزع اللجنة البارالمبية في اليوم الأول حوالي 36 ميدالية على الرياضيين الفائزين.

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشباب يسعى للعودة إلى سكة الانتصارات على حساب الفيحاء
 

شات لبنان