أخبار عاجلة
وفاة الفنان الكوميدي الأمريكي مورت سال عن 94 عاماً -
“الخارجية”: كلام قرداحي لا يعكس موقف الحكومة -
هكذا تواجهين تساقط الشعر في الخريف -
ورشة عمل حكومية… مكافحة الفساد مطلب دوليّ -
المستشفيات لـ”المنامة” فقط! -
بري: الحل لأزمة البيطار تكون بالدستور -
الكهرباء: 12 ساعة تغذية قبل نهاية السنة؟! -

هكذا ودعت "المدينة البنفسجية" قائدها أستوري

هكذا ودعت "المدينة البنفسجية" قائدها أستوري
هكذا ودعت "المدينة البنفسجية" قائدها أستوري

إشترك في خدمة واتساب


تزينت مدينة فلورانسا باللون البنفسجي في يوم وداع قائد فيورنتينا دافيدي أستوري. مشجعون، سياسيون، وممثلو كرة القدم الأوروبية وأبرز نجوم الكرة الإيطالية حضروا لوداع النجم الإيطالي الذي رحل بصمت إثر إصابته بسكتة قلبية يوم الأحد الفائت.

وتجمعت الجماهير أمام كاتدرائية الصليب في المدينة منذ ساعات الصباح. اللون البنفسجي سيطر على الأجواء. الشالات البنفسجية التي تحمل اسم فيورنتينا مرتفعة في الهواء. 7000 آلاف شخص حضروا إلى الساحة من أجل وداع قائد فيورنتينا الأول دافيدي أستوري.

ودخلت السيارة التي تحمل جثمان أستوري باحة الكاتدرائية. ارتفعت أصوات الجماهير مُرحبة بنجمها الأول وصفق الجميع له في وداع حاشد ومؤثر. وبعدها رددت الجماهير: "وداعاً وداعاً يا قائد". يوم وداع لواحد من أفضل نجوم الفريق "البنفسجي".


وحضر الكثير من نجوم كرة القدم الإيطالية لوداع أستوري ومن بينهم جانلويجي بوفون وفرانشيسكو توتي، كلاوديو ماركيزيو، جيورجيو كيليني وماسيمليانو أليغري. ومن روما ستيفان الشعراوي وراجا نايغولان. هذا بالإضافة إلى مسؤولين من فريق فيورنتينا وجميع لاعبي الفريق، كما وحضر ماتيو رينزي عمدة فلورانس السابق.


ودع أستوري الجماهير المكتسية باللون البنفسجي. أوجع الأطفال الذين انتظروه على مدخل الكاتدرائية بالرداء البنفسجي. شاهد دموع أصدقائه وزملائه في كرة القدم الإيطالية. ودع فيورنتينا وقميصها البنفسجي، ودع الجميع وخرج إلى السيارة التي أقلته إلى مثواه الأخير وسط تصفيقات حارة من أبناء سكان المدينة البنفسجية.


(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشباب يسعى للعودة إلى سكة الانتصارات على حساب الفيحاء
 

شات لبنان