أخبار عاجلة
“التعاون الخليجي”: على قرداحي الاعتذار -
عبدالله: الحكومة معطلة بسبب التشنجات -
كيف تحصل على نوم هادئ ومريح؟.. منها الحمام الدافئ -
باسيل: لا لطمس الحقيقة مقابل تأمين براءة مجرم! -
الفرزلي: مبادرة الراعي كسرت الجمود القاتل -
سعد عن “الحزب”: “يللي أكبر منو ما قدر يطوّعنا” -
مجلس التعاون الخليجي لقرداحي: إعتذر! -
 زيارة قريبة للبابا فرنسيس الى لبنان؟ -
مش الجزر بس ..6 أطعمة تحسن النظر ومفيدة لصحة العين -

في اليوم العالمي للمرأة... رياضيات صنعن الفارق

في اليوم العالمي للمرأة... رياضيات صنعن الفارق
في اليوم العالمي للمرأة... رياضيات صنعن الفارق

إشترك في خدمة واتساب

تركت المرأة بصمة ذهبية في جميع المجالات، من الاجتماعية والاقتصادية إلى السياسية. وبالنسبة إليها فالرياضة كانت أكبر مجال للتعبير عن قدرتها على تغيير كثير في المجتمع، إذ صنعت رياضيات من مختلف دول العالم إنجازات تاريخية خلدها التاريخ.

سيرينا وليامز
واحدة من أفضل لاعبات التنس في العالم، حصدت 35 لقباً في بطولات "الغراند سلام" (20 لقباً في الفردي و13 لقباً في منافسات الزوجي ولقبان في منافسات الزوجي المختلط). كذلك حصدت أربع ميداليات ذهبية في الألعاب الأولمبية. تصدّرت التصنيف العالمي للتنس لسنوات، وهي أكثر رياضية حققت أرباحاً مالية بنحو 84 مليون دولار أميركي. كذلك كانت أكبر رياضية تحتل المركز الأول.

روندا روسي
تُعتبر روندا روسي من أبرز النساء اللواتي مارسن الرياضات القتالية، إذ لعبت في رياضة الـ "MMA" لسنوات وحققت 12 فوزاً مقابل خسارة وحيدة. في عام 2015 أمست أكثر رياضية تتقاضى أجراً في الـ "UFC" على صعيد الذكور والإناث، وهو إنجاز تاريخي غير مسبوق لأي رياضية في هذه اللعبة. نالت جائزة أفضل مقاتلة وأفضل رياضية خلال مسيرتها، وفي عام 2017 تركت منافسات الـ "MMA" وانضمت إلى عالم المصارعة الحُرة.

جاكي جوينر كيرسي
فرضت الرياضية الأميركية جاكي جوينر كيرسي سيطرتها على الألعاب الأولمبية بين عامي 1984 و1996. حتى إن لقبها في أميركا هو السيدة الأولى. وذلك بسبب مشاركتها في أربع ألعاب أولمبية مع الولايات المتحدة الأميركية. وحققت كيرسي الإنجازات في رياضات "هيبتاتلون" الذي يعتمد على الركض والمشاركة في سبع منافسات، والوثب الطويل. حققت كيرسي ثلاث ميداليات ذهبية، واحدة فضية وميداليتين برونزيتين، كما نالت جائزة أفضل رياضية في القرن العشرين.

دانيسا باتريك
هي رياضية أميركية لم تنجح في رياضات السيارات فقط، بل حققت نجاحاً باهراً في مجال الإعلانات الترويجية وعروض الأزياء وغيرها من المجالات. تُعتبر من أكثر الرياضيات نجاحاً في أميركا وقدوة للمرأة التي تريد صناعة نفسها بنفسها، خصوصاً في الرياضات الذكورية. تُنافس منذ عام 2005 وما زالت من أفضل النساء اللواتي قدن سيارات في منافسات "ناسكار".

ماريا شارابوفا
هي نجمة تنس روسية ومن بين أفضل النساء في هذه الرياضة، وصلت إلى مركز الوصافة في التصنيف العالمي للتنس. وتصدرت التصنيف لنحو 21 أسبوعاً ووصلت إلى المركز الأول للمرة الأولى في عام 2005 عندما كانت في عمر الـ 18. وحققت خلال مسيرتها الرياضية خمسة ألقاب في منافسات بطولات "الغراند سلام". وعلى الرغم من تعرضها لأزمة تناول المنشطات وعودتها إلى الملاعب من جديد مؤخراً، ما زالت شارابوفا واحدة من أفضل الرياضيات في العالم.

اقــرأ أيضاً


أنيكا سورينستام
تُعتبر أنيكا سورينستام من أفضل الرياضيات في لعبة "الغولف"، وتُصنف ضمن اللاعبات الأكثر ربحاً على الصعيد المالي، برصيد نحو 22 مليون دولار أميركي، وتبتعد عن صاحبة المركز الثاني بفارق 19 مليون فقط. وحققت هذا الإنجاز بسبب حصدها ثمانية ألقاب في منافسات "الغولف". اعتزلت سورينستام الرياضة في عام 2008 بعد مشاركتها في 90 بطولة كمحترفة، وهي أكثر امرأة حققت انتصارات في هذه الرياضة تاريخياً.

نجمات في كرة القدم
خرجت أميركا جيلاً ذهبياً من نجمات كرة القدم، ولعل أبرزهن ماري أبيغايل وامباخ التي حققت الميدالية الذهبية لكرة القدم في الألعاب الأولمبية مرتين، كذلك حصدت لقب كأس العالم للنساء. هذا بالإضافة إلى النجمة الأميركية أليكس مورغان التي تُعتبر أحد أبرز نجمات المنتخب الأميركي لكرة القدم حالياً. يُذكر أن هناك كثيراً من الرياضيات اللواتي حققن إنجازات كبيرة لا تُحصى وخلد أسماءهن التاريخ الرياضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشباب يسعى للعودة إلى سكة الانتصارات على حساب الفيحاء
 

شات لبنان