أخبار عاجلة
حكومة دبي تغرم عارف نقفي مؤسس "أبراج" 498 مليون درهم -
غدا انتهاء فترة اكتتاب المؤسسات في طرح شركة "عِلم" -

حارس مرمى في الدوري الفرنسي مستعد لحماية عرين الجزائر

حارس مرمى في الدوري الفرنسي مستعد لحماية عرين الجزائر
حارس مرمى في الدوري الفرنسي مستعد لحماية عرين الجزائر

إشترك في خدمة واتساب

عبّر حارس مرمى نادي ستراسبورغ الفرنسي، أليكسندر أوكيجا، ذو الأصول الجزائرية، عن رغبته واستعداده للعب مع المنتخب الجزائري، في حال تلقى اتصالا من مسؤولي اتحاد الكرة لتمثيل منتخب الجزائر.

ويملك أوكيجا أصولا جزائرية من ناحية والده، الذي ينحدر من مدينة تيزي وزو (منطقة القبائل الكبرى) شرقي الجزائر، لكنه لم يسبق له أن لعب للمنتخب الفرنسي أو الجزائري في السابق، بالرغم من تقدمه في السن (29 عاما).

وقال أوكيجا، في تصريحات للموقع الإلكتروني الرياضي "لاغازيت دو فيناك" بعد هزيمة فريقه بنتيجة 5/2 أمام باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي "نعم أملك أصولا جزائرية، من ناحية جدي (والد والدي)، ومستعد للعب للمنتخب الجزائري إذا ما تلقيت اتصالا في هذا الشأن".

وأَضاف: "سمعت أن مسؤولين في المنتخب الجزائري استفسروا عني، لكن لحد الآن لا يوجد أي شيء رسمي"، وبسؤاله عن استعداده للعب مع الجزائر، قال "بالطبع يهمني ذلك"، مضيفا "صحيح أنني لم أزر الجزائر في السابق، لأن الفرصة لم تسنح لي، وأتمنى أن يحصل ذلك قريبا، لكنني أنحدر من مدينة "تيزي وزو"، ولدي الكثير من الأقارب هناك وأنا على تواصل معهم".

وسبق لوسائل الإعلام أن تحدثت، قبل سنوات، عن اهتمام المنتخب الجزائري بضم هذا الحارس الذي يملك الجنسية المزدوجة. وقال حارس مرمى نادي ستراسبورغ، في هذا الشأن: "بالفعل، تلقيت اتصالا من أحد أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، وكان ذلك على ما أتذكر في عام 2012، حينما كان البوسني وحيد خاليلوزيتش مدربا للجزائر، لكن لا شيء تجسد".

وختم قائلا: "أنا أركز حاليا على مشواري الاحترافي، سأعمل بجد، وإذا ما تلقيت اتصالا للعب مع الجزائر سنرى ما سيحصل". ويلعب أليكسندر أوكيجا لنادي ستراسبورغ منذ عام 2014، حيث انتقل إليه من نادي ريال موسكرون البلجيكي، ولعب أوكيجا 100 مباراة، حتى الآن، مع النادي الفرنسي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رونالدو لا يشعر بالرضا عن ما حققه مع مانشستر يونايتد
 

شات لبنان