أخبار عاجلة
بعد أسبوعين بالسينمات.. هذا ما حققه فيلم "قمر 14" -
فيلم لبناني يحصد جائزة عالمية.. اليكم التفاصيل! -
أبوبكر.. قائد يحمل أحلام الكاميرون بـ"أكتاف عريضة" -
هالاند يدافع عن نفسه عقب انتقاد دورتموند -
غانا تستغني عن مدربها بعد الخروج المفاجئ -
إيطاليا تقترح استضافة بطولة أوروبا -
ارتفاع إصابات “كورونا” في السعودية -
تظاهرة نسائية للدفاع عن الحجاب في كابل -

في ليلة الأبطال قصة شاختار.. بين الأندية الإيطالية وروما!

في ليلة الأبطال قصة شاختار.. بين الأندية الإيطالية وروما!
في ليلة الأبطال قصة شاختار.. بين الأندية الإيطالية وروما!

إشترك في خدمة واتساب


لسنواتٍ خلت واجه شاختار الفرق الإسبانية أكثر من غيرها في 23 مناسبة فيما وصل عدد مواجهاته للأندية الإيطالية إلى 20 في مختلف المسابقات، ومن هنا ستكون انطلاقتنا، للحديث عن بعض الأمور المهمة والمفارقات الغريبة.

جرى أول لقاء بين شاختار وفريق إيطالي يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني 1976، وكان الخصم حينها يوفنتوس فسقط الفريق بثلاثية نظيفة قبل أن ينتصر إياباً بهدفٍ دون مقابل، وتوالت بعدها المواجهات حتى موسمنا الحالي، حين التقى نابولي في دور المجموعات فخسر أمامه مرة وانتصر في أخرى.

خلال عشرين مواجهة مع الأندية الإيطالية فاز شاختار في خمس مناسبات وتعادل مرتين وخسر 13 مرة، وهذا الأمر سيقودنا إلى مفهومٍ واحد، ألا وهو أن سطوة الكرة الإيطالية بمواجهة الفريق الأوكراني، دائماً هي صاحبة الكلمة العليا، لكن هناك تفصيلا صغيرا ومهما سنستعيده سوياً.

واجه شاختار نادي يوفنتوس 4 مرات فخسر في مناسبتين وفاز في واحدة وتعادل في مثلها، والتقى نظيره ميلان أربع مرات وخسرها جميعاً، وهذا الأمر تكرر خلال لقاءين أمام كلّ من لاتسيو وفيتشنزا، كما أنه خسر مرة أمام إنتر وتعادل في أخرى، وسقط مرة أمام نابولي وفاز في لقاءٍ آخر.

بهذه الطريقة ذكرنا 16 مباراة لشاختار أمام الأندية الإيطالية ويتبقى لدينا أربع لكن أمام من كانت؟

اقــرأ أيضاً

واجه شاختار نادي روما غريمه المباشر في مباراة الليلة، في أربع مباريات سابقة، تفوق عليه في ثلاث مناسبات وخسر مرة واحدة فقط، حتى تأهله التاريخي في موسم 2010-2011 لربع النهائي كان على حساب نادي العاصمة الإيطالي، وذلك حين هزمه ذهاباً في الأولمبيكو 3-2 ثم انتصر إياباً بثلاثية نظيفة، بالتالي يجب على المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو الحذر بشكل كبير، من أجل إنهاء هذه العقدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إيطاليا تقترح استضافة بطولة أوروبا
التالى رونالدو لا يشعر بالرضا عن ما حققه مع مانشستر يونايتد
 

شات لبنان