أخبار عاجلة
السمك... أسعار لا تصدّق! -
دبي : سرق دراجات نارية من شركته وأبلغ الشرطة -
ليبيا تبدأ عملية لتوحيد المصرف المركزي -

تعادلٌ بطعم الفوز لبرشلونة أمام تشلسي في "ستامفورد بريدج"

تعادلٌ بطعم الفوز لبرشلونة أمام تشلسي في "ستامفورد بريدج"
تعادلٌ بطعم الفوز لبرشلونة أمام تشلسي في "ستامفورد بريدج"

إشترك في خدمة واتساب

انتهت قمة دور ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بين برشلونة ونظيره تشلسي على ملعب الأخير "ستامفورد بريدج" في العاصمة البريطانية لندن، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب في ملعب "كامب نو".

شوطٌ أول سلبي
حاول نادي تشلسي في بداية المباراة أن يسجل هدف التقدم، في محاولة لإرباك حسابات المدرب إرنستو فالفيردي، لكن كرة البلجيكي إيدين هازارد مرّت فوق العارضة، ليرد باولينيو بعدها برأسية كانت قريبة من مرمى أصحاب الدار، ليتسلم على إثرها الزوار زمام السيطرة على الكرة من دون خطورة كبيرة على المرمى.

وشكّلت تحركات اللاعب البرازيلي ويليان قلقاً كبيراً لنادي برشلونة، وذلك حين تقدم بكرة في الدقيقة 30 حصل من خلالها على ضربة حرة، لينفذها زميله الإسباني ماركوس ألونسو، إلا أنها وجدت يدي الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن.

وفي الدقائق الـ15 الأخيرة سيّر تشلسي المباراة على طريقته، حين فاجأ البرازيلي ويليان البرسا بتسديدة ملتفة خلّصها القائم الأيسر للحارس الألماني، ليعود اللاعب عينه لتشكيل خطورة على مرمى الكتالونيين بتسديدة هائلة من خارج المنطقة صدها القائم الأيمن كذلك، فيما اختتم هازارد الشوط الأول بتسديدة علت العارضة على الطائر في الدقيقة 42.

هدفٌ لمثله
مع إطلاق الحكم التركي جونيت شاكير صافرة انطلاق الشوط الثاني طالب البلجيكي إيدين هازارد بضربة جزاء، لكن الأول طلب متابعة اللعب، وفي الدقيقة 51 كادت قلوب البلوز أن تهتز حين توغل المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز داخل المنطقة ليسدد كرة جاورت مرمى البلجيكي تيبو كورتوا.

اقــرأ أيضاً

ورفض ويليان الانصياع للحظ العاثر الذي عانده في الشوط الأول، وذلك حين تلقى كرة على مشارف منطقة الجزاء سددها بطريقة رائعة عجز عن التحرك أمامها تير شتيغن في الدقيقة 62، لكن فرحة أصحاب الدار لم تدم طويلاً حين استغل الإسباني أندريس إنييستا خطأً دفاعياً على مشارف منطقة الجزاء ليلعب كرة عرضية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي بدوره استغل الموقف مسجلاً هدفه الأول في البلوز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رونالدو لا يشعر بالرضا عن ما حققه مع مانشستر يونايتد
 

شات لبنان