أخبار عاجلة
السعودية الثانية عالمياً بمؤشر "الثقة في الحكومة" -
نقابة الممرضات والممرضين التقت الحلبي -
أيمن زيدان :ما عدت أطيق الحياة هنا -
إطلالات اليوم: هند صبري متألقة.. ونسرين طافش ناعمة -
الهيستيريا الاستعراضية وانتاج الفراغ! -

النرويج تتصدر دورة الألعاب الأولمبية الشتوية

النرويج تتصدر دورة الألعاب الأولمبية الشتوية
النرويج تتصدر دورة الألعاب الأولمبية الشتوية

إشترك في خدمة واتساب

تواصلت منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية حتى الخامس والعشرين من شهر شباط/ فبراير الحالي، حيث تصدرت النرويج ترتيب الدول الأكثر حصداً للميداليات قبل خمسة أيام من الختام، على الرغم من فوزها بميدالية وحيدة فقط اليوم الثلاثاء.

ورفعت النرويج رصيدها إلى 29 ميدالية، بعدما نالت الميدالية الفضية للفرق في منافسة "البياتلون" (التتابع المختلط)، لتظل الدولة الأكثر حصداً للميداليات حتى الآن بـ 11 ذهبية و10 فضيات و8 ميداليات برونزية، وتحلّ ألمانيا ثانية بـ 23 ميدالية ملونة بفضل سيطرتها على "الثنائية الشمالية الذهبية".

وتوج الثلاثي الألماني يوهانيس ريدتسيك وفابيان ريسل وإريك فرنتسل بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على التوالي، لترفع ألمانيا رصيدها من خلال فوزها بـ 11 ذهبية و7 فضيات و5 برونزيات، في حين حلت كندا ثالثة بعد تألقها في منافسات اليوم، رافعة رصيدها لـ 19 ميدالية ملونة.

وفازت كندا بذهبية الرقص على الجليد ونالت فرنسا الميدالية الفضية وذهبت البرونزية للولايات المتحدة، كذلك سيطرت على مسابقة التزحلق على الجليد (التزلج البهلواني، نصف أنبوب)، بعدما نالت الكندية كايسي شارب الميدالية الذهبية وتركت الفضية للفرنسية ماري مارتينو ونالت البرونزية الأميركية بريتا سيغورني.

كذلك عاش الجمهور الكوري فرحة كبيرة بعد فوز منتخبه بذهبية التزحلق السريع، في حين نالت إيطاليا الميدالية الفضية وذهبت البرونزية إلى الفريق الهولندي، لتحتل هولندا المركز الرابع على سلم ترتيب الميداليات بـ 14 ميدالية، منها 6 ذهبيات و5 فضيات و3 برونزيات، وجاءت فرنسا في المركز الخامس بـ 13 ميدالية منها 5 ذهبيات و4 فضيات ومثلها برونزية.

يذكر أن الدورة شهدت ثالث حالة منشطات بعدما ثبت تناول لاعب الهوكي على الجليد السلوفيني زيغا يغليتش مادة "فينوتيرول"، كذلك شهدت تألق الفرنسي مارتان فوركاد الذي بات أكثر الرياضيين تتويجاً في النسخة الحالية بفوزه بذهبية الفرق في سباق التتابع المختلط لرياضة البياتلون، وهي ميداليته الثالثة، فأصبح الرياضي الفرنسي الأكثر تتويجاً على الإطلاق في الألعاب الأولمبية الشتوية والصيفية معاً بحصوله على خمس ميداليات من المعدن النفيس.

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رونالدو لا يشعر بالرضا عن ما حققه مع مانشستر يونايتد
 

شات لبنان