أخبار عاجلة
أيمن زيدان :ما عدت أطيق الحياة هنا -
إطلالات اليوم: هند صبري متألقة.. ونسرين طافش ناعمة -
الهيستيريا الاستعراضية وانتاج الفراغ! -
"سيرا" تفتتح فندقين من الفئة المتوسطة في جدة -
أرباح "سدافكو" الفصلية تهبط 14.9% إلى 54.6 مليون ريال -

التاريخ حائرٌ..بين برشلونة وتشلسي الكثير من الكلام ليُقال!

التاريخ حائرٌ..بين برشلونة وتشلسي الكثير من الكلام ليُقال!
التاريخ حائرٌ..بين برشلونة وتشلسي الكثير من الكلام ليُقال!

إشترك في خدمة واتساب

أسبوعٌ جديد ومبارياتٌ من العيارِ الثقيل تنتظر عشاق كرة القدم حول العالم، وذلك مع انطلاق منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتحديداً مواجهة برشلونة الإسباني مع نظيره تشلسي الإنكليزي على أرض الأخير في العاصمة البريطانية لندن بملعب "ستامفورد بريدج"، في دور الـ16 من المسابقة الأعرق.

نبدأ الحديث مع المواجهات والأرقام على مرّ التاريخ في مختلف المسابقات، والتي يبلغ عددها 15، فاز النادي الكتالوني في خمس مباريات منها وتعادل في مثلها وخسر أمام اللندني أيضاً في خمس مناسبات، بالتالي ليس هناك أي طرف يتفوق على الآخر بالمجمل، ولكن هناك أمراً مهماً، فما هو؟

خلال 15 مباراة تواجه فيها الطرفان، لدينا 12 مواجهة معترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي، فاللقاءات الثلاثة الأولى في عام 1966 جرت في كأس المعارضة الأوروبية والتي تعتبر بطولة غير رسمية، حينها فاز برشلونة في المباراة الأولى بنصف النهائي وانتصر تشلسي في الثانية بالنتيجة ذاتها 2-0، ما دفع الطرفين لخوض لقاءٍ فاصل، حسمه البرسا لمصلحته بخماسية نظيفة.

هذا الأمر يقودنا الآن إلى منعطفٍ تاريخي مهمٍ للغاية، ألا وهو أن نادي تشلسي على مرّ السنوات يتفوق على برشلونة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، فقد فاز بهذه الحالة 4 مرات وخسر في ثلاثة وتعادل بخمس مناسبات.

جرى اللقاء الأول في دوري الأبطال عام 2000، حينها تقدم البلوز في ملعبهم 3-1، لكنهم خسروا إياباً 5-1، أما الأهم فهو أن برشلونة استطاع الفوز مرة واحدة في جميع المواجهات على ملعب "ستامفورد بريدج" وكان ذلك يوم 22 فبراير/ شباط 2006.

اقــرأ أيضاً

انتصر البلاوغرانا في تلك المباراة بهدفين لواحد، بالرغم من تأخره في الدقيقة 59 عن طريق الخطأ، حين سجل تياغو موتا في مرماه، لكن التعادل جاء عبر جون تيري قائد تشلسي أيضاً بنيرانٍ صديقة، قبل أن يخطف الكاميروني صامويل إيتو الفوز للزوار، في المقابل لم ينجح النادي اللندني في أي زيارة له لملعب "الكامب نو" في الفوز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رونالدو لا يشعر بالرضا عن ما حققه مع مانشستر يونايتد
 

شات لبنان