أخبار عاجلة
لماذ غياث يزبك؟  -
5 علامات تشير إلى مشاكل صحية برئتيك -
سعر الصرف الرّسمي.. هل سيرتفع إلى 20 ألف ليرة؟ -
"معادن" تعين "روبرت ويلت" رئيساً تنفيذياً -

ألا يكفي ما ارتكبته اسرائيل من حماقات...!!

ألا يكفي ما ارتكبته اسرائيل من حماقات...!!
ألا يكفي ما ارتكبته اسرائيل من حماقات...!!

إشترك في خدمة واتساب

بقلم مدير المركز اللبناني للابحاث والاستشارات... حسان القطب..

 

الغارات الاسرائيلية على سوريا مستمرة وبوتيرة متصاعدة وتصيب وتستهدف مختلف المناطق في العمق السوري.. فقد كشف الجيش الإسرائيلي عن عدد الغارات الجوية التي نفذها على أهداف في سوريا خلال 2020. وبحسب ما نقلته صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية فقد، جاء في التقرير السنوي للجيش الإسرائيلي أنه نفذ 50 غارة جوية على أهداف في سوريا، خلال العام 2020.. طبعاً نحن الان مع نهاية العام 2021... ولا بد ان يصدر تقرير عن عدد الغارات والاستهدافات.. ويكفي ان نشير الى الغارة الاسرائيلية الاخيرة التي استهدفت ميناء اللاذقية.. اذ بحسب ما نقل موقع فرنس 24...في 7/12/2021.. (استهدف قصف جوي إسرائيلي فجر الثلاثاء شحنة أسلحة إيرانية مخزّنة في ساحة الحاويات في مرفأ اللاذقية في غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، وأورد المرصد أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت "بشكل مباشر شحنة أسلحة إيرانية في ساحة الحاويات" داخل المرفأ، ما أدى إلى "انفجارات عنيفة وخلّف خسائر مادية فادحة"، من دون "توثيق خسائر بشرية حتى الآن"...)..

 

في 28/11/2020.. اكدت إيران في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ومجلس الأمن الدولي يوم إنها ترى "مؤشرات خطيرة عن ضلوع إسرائيل" في اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، مشيرة إلى أنها تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها. ورفض مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، التعليق على عملية الاغتيال.

 

وفي 11/2/2021.. ذكرت صحيفة ذا جويش كرونيكل (The Jewish Chronicle) أن العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده الذي اغتيل في نوفمبر/تشرين الثاني قرب طهران، قُتل بواسطة سلاح يزن طنا، جرى تهريبه إلى إيران بواسطة جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد)، بعد تفكيكه إلى عدة أجزاء. ونقلت وكالة رويترز عن موقع الصحيفة اليهودية البريطانية أن مجموعة تضم أكثر من 20 عميلا، بينهم مواطنون إسرائيليون وإيرانيون، نصبت كمينا للعالم فخري زاده بعد مراقبته على مدى 8 أشهر.

 

في 12/4/2021.. اتّهمت إيران إسرائيل بالوقوف خلف الهجوم على منشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم، ملمحةً إلى أنه ألحق أضراراً بأجهزة الطرد المركزي وتعهّدت بـ"الانتقام". ووسائل إعلام تقول إنه تم تحديد هوية المتسبب في انقطاع التيار بالمنشأة.

 

دون ان نتوقف مع عدد الاغتيالات التي اتهم بها اسرائيل وطالت قادة من حزب الله.. من اغتيال عماد مغنية الى مصطفى بدر الدين الى سمير القنطار وغيرهم.. نكتفي بهذه الامثلة عن غارات جوية متواصلة واغتيالات وعمليات تفجير في العمق الايراني واستهدفت علماء من ايران ومصانع ومنشآت نووية ايرانية حساسة.. وسفن نقل وعسكرية ايضاً.. لنتوقف عند ما نشره موقع ايراني.....

 

إذ نقلاً عن موقع روسيا اليوم.. المصدر: RT.... (فقد حذرت قناة "فيلق القدس" الإيرانية وحساب على "تويتر" محسوب على الحرس الثوري الإيراني إسرائيل من "الإقدام على أي حماقة" ضد طهران. وقال حساب "كنال سباه" المقرب من الحرس الثوري في تغريدة: "إذا أقدم الكيان الصهيوني على أية حماقة، فالجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة ليس فقط لتدمير تل أبيب وحيفا، وإنما لتحرير القدس الشريف". وأضاف: "لو تعرض أمن أراضي إيران المقدسة للخطر، لن يتمتع أحد بالأمن، سواء كان على بعد ألف كيلومتر أو عشرة آلاف كيلومتر". ونشرت قناة "فيلق القدس" التغريدة ذاتها، مشيرة إلى تقارير إعلامية تحدثت عن نشر "صواريخ عابرة للقارات أو صواريخ تستطيع حمل الأقمار الصناعية إلى الفضاء" على الحدود الغربية لإيران، إلى جانب استعداد وحدات الطائرات المسيرة غرب البلاد ودخولها في حالة التأهب..)..

 

الخلاصة:

 

ضرورة القيام بحماقة اسرائيلية من اهم شروط تحرير القدس كما يبدو من نص التغريدة التي نشرها هذا الموقع الايرني.. وكما يعلم الجميع لا يمكن نشر اي شيء دون الموافقة المسبقة من القيادة الايرانية، لان الاعلام الايراني موجه ويخدم سياسة طهران.. وما تم نشره ليس وجهة نظر لاعلامي ايراني او موقف منفرد لسياسي ايراني بل هو موقف شبه رسمي تم نشره دون تسمية او تحديد مستوى المسؤول الذي نشره.. حتى لا تتحمل القيادة الايرانية اية مسؤولية مباشرة عن هذا الكلام..

 

الا يكفي كل هذه الحماقات التي ارتكبتها اسرائيل لتتحرك الالة العسكرية الايرانية لتحرير فلسطين وتدمير الكيان الغاصب..؟؟ واعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة..؟؟؟

 

ام ان الآلة العسكرية الايرانية متخصصة في قصف واستهداف الدول العربية من العراق الى سوريا ولبنان واليمن..والمملكة العربية ودولة الامارات وتهديد البحرين ودول الخليج حصراً.. وتسليح الميليشيات المذهبية المؤيدة لها في عالمنا العربي والاسلامي.. لتعميق الانقسام العامودي بين المكونات الدينية.. ؟؟

 

وللاشارة فإن شعوب هذه الدول التي تعاني من حروبٍ ودمارٍ وخراب وتهجير وسجن وتعذيب، واتهام بالتطرف والتكفير والارهاب لم ترتكب اية حماقة بحق ايران وشعبها، ولم تستهدف المنشآت الايرانية وسلاحها وعلمائها، كما لم تقصف الاراضي الايرانية (المقدسة) كما اشار الموقع الايراني..في تهديده لاسرائيل.. ؟؟؟

 

ام انها همروجة فلسطين وتجارة القضية الفلسطينية التي استثمرت بها انظمة عربية وخاصةً نظام الاسد الاب والابن..؟؟؟

 

ما يجري من احداث ووقائع (غارات واغتيالات وتفجيرات)..تستهدف سوريا وايران ومن معهما من ادوات الفتنة.. يكشف ان المعركة بين ايران ومحورها.. وخصومها.. هي على الاستثمار في العالم العربي.. واقتناص جزء من العالم العربي وثرواته وتهجير اهله وسكانه وتدمير مدنه وقراه.. والعداء لاسرائيل هو عنوان للاستهلاك فقط... ومعركة التحرير لا تعني ايران وادواتها لم تكن تعنيها بالامس ولا اليوم ولا غداً ايضاً..

 

ربما الموقع الايراني المقرب من الحرس الثوري ينتظر حماقة اكبر بكثير..!! لذا نحن بانتظار ان ترتكب اسرائيل حماقات جديدة..؟؟؟؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاهم مار مخايل.. اتفاق بين قوى متناقضة جمعها العداء لاتفاق الطائف..
 

شات لبنان