أخبار عاجلة

شرق أوسط جديد بعقيدة نفعية لا دينية ولا قومية

شرق أوسط جديد بعقيدة نفعية لا دينية ولا قومية
شرق أوسط جديد بعقيدة نفعية لا دينية ولا قومية

إشترك في خدمة واتساب

كتب محمد سلام


ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في ضيافة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان خلال أيام للمرة الأولى من 10 سنوات ومن أبرز مواضيع البحث فتح طريق تجاري بين تركيا والإمارات يمر عبر إيران من أجل اختصار مدة الرحلات التجارية من 20 يوماً عبر قناة السويس إلى 6-8 أيام من الشارقة إلى ميرسين عبر إيران.


وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو يقوم بزيارة إستطلاع إستثماري لبيروت شملت من خارج السياق البروتوكولي وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام الذي زار أوغلو في مقر إقامته إثر وصوله إلى آتيا من طهران بعدما بحث مع نظيره الإيراني حسين عبد اللهيان الملف السوري وأعلنا عن إجتماعات مقبلة لبحث مسائل إقتصادية وعن زيارة قريباُ يقوم بها إردوغان لطهران للقاء الرئيس إبراهيم رئيسي.
وتزامنت هذه الزحمة الدبلو-إستثمارية مع إتصال هاتفي أجراه وزير الدفاع التركي خلوصي أكار مع نظيره الروسي سيرغي شويغو بحثا خلاله "تطورات الأوضاع في سوريا"....


بشار الأسد ألغى منصب المفتي في سوريا على مستوى الدولة والمحافظات ووسع صلاحيات مجلس فقهي بضم الحركات الباطنية إلى والشيعة محولاً سوريا للمرة الأولى منذ أكثر من 1400 سنة إلى دولة من دون مرجعية سنية، شرعية وزمنية على حد سواء.


ماذا يجري في الشرق الأوسط؟؟؟؟؟


إعادة رسم لحدود سايكس بيكو بما ينزع عن دول المنطقة هوياتها الدينية والقومية ويحولها إلى ما يشبه كارتيل شركات يتقاسم بالتوافق مع عمالقة العالم الثروات الطبيعية ويعيد دمج الشعوب لإنتاج عرق هجين لا تميزه عقائد قومية أو دينية بل عقيدة نفعية (براغماتية) هي التي تحدد أطر تصالحه وتناحره وفقاً للجدوى الربحية لكل حالة.


إنتهى زمن العقائد والقضايا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

شات لبنان