تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

مصدر اسلامي: كفى اتهاماً لشمال لبنان لابتزاز العالم الاسلامي والعربي ودول الخليج ...!!

مصدر اسلامي: كفى اتهاماً لشمال لبنان لابتزاز العالم الاسلامي والعربي ودول الخليج ...!!
مصدر اسلامي: كفى اتهاماً لشمال لبنان لابتزاز العالم الاسلامي والعربي ودول الخليج ...!!

إشترك في خدمة واتساب

بقلم حسان القطب...

قبل الاعلان الرسمي عن ان السابع من شهر آب/اغسطس، سوف يكون موعد اصدار قرار المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، كان هناك بعض الارهاصات او الاشارات التي تفيد بأن القرار قد يصدر بين يومٍ وآخر، لذا بدات بل كثرت الاقاويل عن ان سوف يكون عرضةً لموجة تطرف مقبلة... وهنا نضع بعض ما قيل عنها بين يدي القاريء الكريم:

في 14/6/2020، نشر موقع الكتائب التالي: حصل موقعنا على صورة لوثيقة أمنيّة رسميّة تشير الى معلومات عن احتمال حصول اعتداء إرهابي على مطار رفيق الحريري الدولي قد يتمّ عبر تسلل أشخاص من جهة البحر للقيام بأعمال تفجير وتخريب في محيط وداخل وخارج حرم المطار، وذلك يوم الإثنين ١٥ حزيران الحالي....

لماذا لم يتم التكتم على المعلومات واعتقال المتسللين بدل نشر الخبر والوثيقة الامنية وتحذير المتطرفين قبل يوم من اليوم الموعود...؟؟؟؟

في 27/6/2020 نشرت جريدة اللواء ما يلي:: أمنياً، العميد فهمي وصف الوضع المعيشي في حوار مع قناة «المنار»، بالقنبلة الموقوتة، وتحدث عن معلومات شبه مؤكدة ان نازحين جدد سيأتون إلى لبنان، وأن عدداً من الدواعش، على خلفية الصراع في ادلب، بهدف العبث بالأمن في لبنان.. مشدداً على «الامن الاستباقي»، مطمئناً اللبنانيين على منع انتشار خلايا إرهابية جديدة..

كيف عرف الوزير فهمي، ان الدواعش سوف يحضرون ويتسللون الى لبنان وليس الى العراق او تركيا وهما الاقرب اليهم حدودياً...؟؟

في 6/7/2020 نشر موقع ليبانون ديبايت التالي: وزير الداخلية محمد فهمي، كشف أن "هناك طائرة خاصة قدمت من تركيا تم توقيف 4 اشخاص كانوا على متنها اتراك وسوريين ينقلون 4 ملايين دولار، وقد دخلوا على اساس ان لديهم شركة صيرفة". وأضاف فهمي، "لا ندري هل هذه الاموال هي للتهريب والتلاعب بالدولار ام لتغذية تحركات عنفية معينة في الشارع. هذا اضافة الى التعليمات التي تصل من تركيا عبر |الواتس اب" لبعض اطراف الحراك الشعبي. والسؤال هو : ماذا اتى بهؤلاء الى لبنان وهم يحملون هذه الأموال؟".

تم التوضيح لاحقاً ان هذه الاموال هي لشركة صيرفة ولم يعتذر الوزير فهمي عما قاله وما اطلقه من اتهامات مسبقة قبل انتهاء التحقيق...!!!

في 2/7/2020، نشرت جريدة الاخبار ونقل الخبر موقع الكتائب وورد فيه ما يلي: تحت عنوان محاولات لتهريب سلاح من سوريا إلى طرابلس!...ليل السبت - الأحد الماضي، أوقف الجيش السوري على حاجز لقواته في بلدة شنشار في منطقة حمص، شاحنة صغيرة محمّلة بمئات المسدسات وعشرة قاذفات «ب 7»، كانت وجهتها طرابلس اللبنانية، تفاصيل الخبر على الرابط التالي ومن المهم قراءته كاملاً..

https://kataeb.org/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D8%AA%D9%87%D8%B1%D9%8A%D8%A8-%D8%B3%D9%84%D8%A7%D8%AD-

في 12/7/2020 نشر موقع اساس ميديا، مقالاً تحت عنوان : بالوقائع والأسماء: هكذا تحضّر تركيا لـ"احتلال" طرابلس

https://www.asasmedia.com/news/386462

رابط المقال كاملاً ومن المفيد الاطلاع عليه لانه يتناغم مع ما ورد اعلاه في وسائل اعلام تابعة لحزب الله او مؤيده له...؟؟؟ فمن اين اتى التطابق بين موقع صاحبه الوزير الاسبق نهاد المشنوق، والمواقع التابعة لقوى محور ايران..؟؟؟

ايضاً في13/7/2020، نشر موقع مجلة الهديل مقالاً تحت عنوان: الهديل تثير النقاش حول تسريبات عن عودة داعش إلى الشمال... خلال الفترة الأخيرة تم تداول معلومات عن عودة داعش إلى لبنان، وبخاصة إلى الشمال.. . وترافق ذلك مع وقائع تقول ان داعش عادت إلى كل من العراق وسوريا، ومع معلومات تتحدث عن خطط لتهريب ارهابيين من طرابلس في لبنان الى ليبيا.. ويرى موقع الهديل ان هذه المعلومات تحتاج لتدقيق لمعرفة ما إذا كانت جهات تسربها وما هي غايتها..

رابط المقال كاملاً للاطلاع والتقييم: https://alhadeel.net/article/112993

واستكمالاً للحملة المبرمجة والهادفة نشرت جريدة الاخبار في 13/7/2020، مقالاً تحت عنوان: «تتريك» في الشمال.. تركيا في لبنان على خطى الإخوان المسلمين: «التمكين» أوّلاً.... يستخدم الأتراك في لبنان آليات عمل «ذكية» لبسط نفوذهم على طرابلس والشمال، في أسلوب مشابه لنظرية «التمكين» لدى جماعة الإخوان المسلمين. بين طرابلس الغرب وطرابلس الفيحاء، مخاطر على لبنان من حرب السيطرة على «العالم السنّي»...

رابط المقال والخبر كاملاً لقراءته وملاحظة التطابق والتكامل في رسم صورة الحملة المبرمجة ضد اهل والجماعة في لبنان وشمال لبنان تحديداً... https://www.al-akhbar.com/Politics/291377/%D8%AA%D8%AA%D8%B1%D9%8A%D9%83-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7

حول هذا الموضوع الشائك والمقلق والهدف منه كان لا بد من محاورة احد الوجوه الاسلامية الذي قال:

ان ما سبق من تحضيرات اعلامية وتحذيرات امنية وتزامن مقال مجلة الهديل وجريدة الاخبار في يومٍ واحد، جاء مع الاعلان عن ان موعد صدور احكام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان سوف يكون في السابع من شهر آب/اغسطس 2020، يؤكد لنا ان هناك المزيد من الاخبار التي سوف تنشر لزرع الرهبة والخوف في نفوس اللبنانيين، وكلما اقتربنا من موعد اصدار حكم المحكمة الدولية سوف نسمع المزيد من الاحاديث والتنبيهات والاكتشافات وربما الاعتقالات لارهابيين مفترضين ومشاريع ارهاب مفترضة، والهدف منها هو حماية المرتكبين الحقيقيين للجرائم الارهابية التي اودت بخيرة قيادات لبنان من سياسية واعلامية وامنية...وجعلت من لبنان ساحة صراع وتصفية حسابات وتقديم اوراق اعتماد وصندوق بريد لصالح محور ايران الذي تصفه الولايات المتحدة وحلفائها بمحور الارهاب ..

وما يمكن استشرافه او الاستدلال به هنا بعد هذا السرد هو ان هناك قوى تحاول الاستفادة من الواقع اللبناني ومن حالة اهل السنة والجماعة في لبنان على وجه الخصوص، وايضاً لابتزاز العالم الاسلامي والعربي ودول الخليج العربي بشكلٍ خاص....وهذه القوى يمكن تحديدها على الشكل التالي:

  • حلفاء ايران، ومحورها المسلح الذي يحاول حماية وجوده وسلاحه ودوره بأخذه لبنان رهينة سياساته، وتبرير ممارساته وللتذكير فقط، اذ مع انطلاق الثورة السورية ضد النظام الحاكم في سوريا عام 2011، تم اتهام اهل السنة والجماعة في لبنان بشكلٍ عام وفي شمال لبنان بشكلٍ خاص بانهام متطرفون ومؤيدون لتنظيم القاعدة وجبهة النصرة ومن بعدها لتنظيم داعش، لتبرير الاعتقالات والتعقبات والاساءات ومنع فتح مطار القليعات وتنفيذ مشاريع التنمية في شمال لبنان، واعطاء ذريعة التدخل في سوريا ضد الشعب السوري وتهحيره وطرده من منازله ومدنه وقراه ومزارعه وارضه...حتى انه قيل حينها ان طرابلس هي "قندهار" لبنان...؟؟؟؟ وبعد ان توقفت هذه الحملة عقب انتفاضة الشعب اللبناني ضد الفساد والهدر والاحتلال الايراني المقنع..عادت حملة الترهيب والارهاب لتطل من جديد باوصاف والقاب جديدة... واتهام تركيا من قبل حلفاء ايران مضحك لانها اي تركيا متحالفة مع ايران وروسيا فيما يطلق عليه تحالف استانة ويتم التعاون والتنسيق فيما بينها بشكلٍ دوري.. على الاراضي السورية....؟؟ كما ان محور ايران يظن ان استخدام فزاعة تركيا قد يخفف من ابتعاد الدول العربية عن الساحة اللبنانية والقيام بمفاضلة بين هيمنة ايران على لبنان او تركيا عليه.. على غرار ما يجري في ليبيا..؟؟؟؟ وفي نفس الوقت يجعل من بيئة اهل السنة والجماعة في لبنان رهينة اتهامات متواصلة وعلى السن واقلام بعض اهل السنة ايضاً ممن باعوا ضميرهم ودينهم للشيطان..؟؟
  • ان بعض من يطلق عليهم انهم من القيادات السنية في لبنان مع الاسف، وهم لا علاقة لهم باهل السنة والجماعة ولا بمصالح لبنان بشكلٍ عام ولا بابناء طائفتهم.. وهم ممن يقدمون انفسهم من دعاة الوسطية والانفتاح والحوار والتفاهم يريدون استعادة الدعم العربي والخليجي بعد ان توقف نتيجة فسادهم وسوء سلوكهم، واستغلالهم للمساعدات لشراء عقارات وانفاقها على الملذات وحرمان اللبنانيين جميعاً دون استثناء واهل السنة بشكلٍ خاص من الاستفادة منها...فكان مناسباً لهم استخدام مصطلح التدخل التركي لعل القلق العربي يتحرك لتقديم دعمٍ جديد لمواجهة الهجمة التركية المزعومة واعادة احتواء الساحة السنية...؟؟

ويضيف هذا المصدر، هل يجرؤ هؤلاء على التوضيح او التصريح عمن اوقف ومنع وحجز اموال دعم الجمعيات الاهلية التي كانت تقدم الخدمات والمساعدات العربية لصالح المواطنين اللبنانيين الاشد حاجة والاكثر فقراً وعوزاً الى جانب النازحين السوريين والفلسطينيين...

وهل يذكر لنا هؤلاء ما هي مصادر اموالهم الضخمة والعقارات التي تم شراؤها والشركات التي تم تاسيسها في لبنان وخارجه على حساب معاناة الشعب اللبناني وفقراء اهل السنة والجماعة في لبنان ... ؟؟

واين هي الاموال التركية والهبات التركية التي تتدفق على لبنان وعلى اهل السنة والجماعة في شمال لبنان كما في سائر المناطق حتى يتم التحذير والتنبه منها ومن خطرها ودورها، ولو تجولنا في مدننا وقرانا المختلفة مهما كان انتماؤها لوجدنا حجم الفقر والحاجة والعوز الذي يعيشه الشعب اللبناني برمته باستثناء من يطلق البيانات والمقالات ويفخخ الاخبار ويقدم الاتهامات ويرسم المسارات الشيطانية...!!

وختم المصدر....اخيراً نقول... اذا كان التتريك مرفوضاً وهو مرفوض.. فإن الايرنة غير مقبولة ومرفوضة ايضاً وسوف نواجهها سياسياً دون شك... وفي نفس الوقت نقول لاخواننا العرب اياكم والخضوع للابتزاز سواء لاتباع ايران او ممن يقدم نفسه سنياً وسطياً ومصلحاً سياسياً...لاننا نحن اهل السنة والجماعة في لبنان لبنانيون وطنيون وعرب ملتزمون ولسنا ايرانيون ولا اتراكاً.... ولن نرضى بوصاية وعودة قادة الفساد مجدداً مهما كانت الشعارات والعناوين والاسباب..؟؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بيروت تشطب ذاتها عن ضفاف المتوسط
التالى المغتربون وعيد الأضحى لجموا الدولار: أربطوا الأحزمة بعد أسبوع